ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » مقاتلو البيشمركة يستعدون للتعامل مع أي هجوم كيمياوي محتمل لداعش

 مقاتلو البيشمركة يستعد مقاتلو البيشمركة للتعامل مع أي هجوم كيمياوي محتمل قد يشنه مسلحو تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش، عبر تلقي تعليمات السلامة الواجب اتباعها بعد التعرض لهذا النوع من الهجمات.

النقيب هفال اصيب في احدى المواجهات مع مسلحي داعش، لكن اثار الاصابة غير ظاهرة على جسده، لان اصابته كانت ناجمة عن تعرضه لمادة الكلور السامة، ويشير التقرير الطبي الى ان تلك المادة اثرت على الجهاز التنفسي للنقيب هفال.

وأوضح النقيب هفال بالقول “اثرت المادة على تنفسي ثم على نظري، وادت بعد ذلك باصابتي بضيق في التنفس وتشنج في عضلات الساق واليدين، ولا ازال اشعر بالام الاصابة الى الان في بعض اجزاء جسدي”.

ولا تزال اثار استخدام المواد الكيمياوية في المنطقة التي تعرض النقيب هفال ورفاقه من قوات البيشمركة للهجوم الكيمياوي واضحاً.

وقال الضابط في قوات البيشمركة، المقدم نعمان كلناسكي، “تم تقديم المعلومات الكاملة لمقاتلي البيشمركة لحماية انفسهم من اي هجوم كيمياوي، حيث يجب اولا استخدام القناع الواقي اذا كن متوفراً، او استخدام القماش المبلل ووضعها على الفم لتجنب اثار الغازات السامة”.

وأكد “نحن مستعدون لاي مواجهة مع داعش، فالمسلحون استخدموا الاسلحة الكيمياوية ضدنا اكثر من مرة”.

ويرى قادة في البيشمركة، ان داعش الان في اضعف اوقاته، ويريد اثبات نفسه عبر استخدام الانتحاريين، لكن البيشمركة مستعدة لاي مواجهة.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com