ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » أردوغان يتهم قائد القيادة الوسطى الأمريكية بالتحيز للانقلابيين

أردوغانرفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،الجمعة 29 يوليو، انتقادات قائد القيادة الوسطي الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، للأوضاع الأمنية والسياسية في تركيا عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.
ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن أردوغان قوله – خلال زيارته لمقر الوحدات الخاصة في أنقرة – “بدلا من أن تشكروا بلادنا التي أحبطت محاولة الانقلاب..تقفون إلى جانب المتآمرين، وتتناسون أن بلادكم تأوي العقل المدبر للانقلاب”، وأضاف مخاطبا فوتيل “عليك أن تلزم حدودك”.
وأوضح أردوغان أن تصريحات الجنرال فوتيل تكشف أن المعتقلين كانوا على صلة بجهات أجنبية، مؤكدا أن عدد المعتقلين سيزيد إن ثبت أن هناك المزيد من المذنبين.
كان فوتيل قد ألمح – في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية أمس – إلى أن الاضطرابات في تركيا قد تؤثر على دور أنقرة في التحالف الدولي لمكافحة الإرهابيين، كما شدد الجنرال الأمريكي على أهمية تركيا كشريك لبلاده في مكافحة تنظيم “داعش” خاصة على مستوى تبادل المعلومات الاستخبارية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com