ورد الآن
الرئيسية » العالم, عاجل, مميز » المانيا: انفجار قرب مكتب للهجرة بالقرب من مدينة نورمبرغ

المانيا: انفجار قرب مكتب للهجرة بالقرب من مدينة نورمبرغ.

   على صعيد اخر قالت السلطات الالمانية اليوم الأربعاء (27 يوليو / تموز 2016) ان السوري المرتبط بتنظيم داعش الذي فجر نفسه امام مهرجان موسيقي في المانيا كان على اتصال بشخص اخر “اثر على سير الهجوم” قبل ان ينفذ الهجوم مباشرة.

وكانت السلطات رفضت طلب لجوء السوري (27 عاما). وفجر نفسه قرب مقهى في مدينة انسباخ في وقت متاخر من الاحد عندما منع من الدخول الى موقع المهرجان، ما ادى الى اصابة 15 شخصا.

وقال وزير داخلية مقاطعة بافاريا يواكيم هيرمان ان الانتحاري كان “منهمكا” في محادثة عبر الانترنت مع شخص غير معروف.

ونقلت وكالة الانباء الالمانية “دي بي ايه” عن الوزير قوله على هامش اجتماع للحكومة “على ما يبدو كان على اتصال مباشر مع شخص كان له تاثير كبير على سير الهجوم”.

وقال هيرمان انه لم يتضح على الفور ما اذا كان الشخص المجهول على اتصال مع جهاديي تنظيم داعش، كما لم يعرف مكانه او منذ متى يعرف الرجلان بعضهما.

وكشف هيرمان الاثنين عن ان المهاجم صور تسجيلا يعلن فيه ولاءه لزعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي عثر عليه على هاتفه النقال.

واعلن التنظيم المتطرف لاحقا عبر وكالة اعماق الاخبارية المرتبطة بالتنظيم ان المهاجم كان “جنديا في تنظيم داعش.

وقالت السلطات ان المهاجم الذي جاء الى المانيا قبل عامين الا ان طلبه للجوء رفض بعد عام، حاول قتل نفسه مرتين في الماضي، وخضع للعلاج في عيادة للامراض النفسية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com