ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » ماليزيا تعلن اختطاف جماعة أبو سياف 5 بحارة بجزيرة بورنيو

ماليزياقال قائد الشرطة الماليزية الثلاثاء أن جماعة أبو سياف الفيليبنية خطفت خمسة بحارة هم طاقم قارب فقد منذ الأسبوع الماضى، فى موجة من عمليات الخطف فى البحر بين البلدين.

وصرح المفتش العام للشرطة خالد أبو بكر للصحافيين أن الماليزيين الخمسة خطفوا من قاربهم فى 18 يوليو قبالة ولاية صباح الماليزية فى جزيرة بورنيو، وقال أن “طاقم القارب الخمسة خطفوا من قبل مجموعة تسعى الى الحصول على فدية، فى جنوب الفيليبين”.

وجماعة أبو سياف شبكة من المسلحين الإسلاميين جنت ملايين الدولارات من عمليات الخطف فى السنوات الماضية، وفى أبريل ويونيو قامت الجماعة بقطع راس سائحين كنديين بعد أن رفض طلبها الحصول على فدية، بينما قطعت راس ماليزى العام الماضي.

وفى مايو الماضى افرجت الجماعة عن 14 بحارا اندونيسيا خطفتهم فى عمليتين، وهو ما دفع كل من اندونيسيا وماليزيا والفيليبين الى تسيير دوريات مشتركة، تأسست جماعة أبو سياف المتطرفة فى التسعينات وانبثقت عن تمرد انفصالى إسلامى فى جنوب البلاد التى يشكل المسيحيون الكاثوليك غالبية سكانها.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com