ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » مهندس الشرق الأوسط الكبير يعترف بفشله وتسوية سورية قريبة

 الشرق الاوسط الجديد اعتبر المستشار السابق لمشروع “الشرق الأوسط الكبير” بوزارة الخارجية الأمريكية ديفيد بولوك، أن المشروع فشل فشلاً ذريعاً في الفترة الثانية من رئاسة الرئيس جورج بوش ولم يعد له أثر، كما أن الرئيس الحالي باراك أوباما أحسن التصرف في عدم العودة لمثل هذا المشروع الذي لم تستطع واشنطن إدارة ملفه.

وقال بولوك حول مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي كان شعاراً لإدارة الرئيس السابق جورج بوش إن “البرنامج كان إصلاحياً لدول المنطقة، ولكن في فترة بوش الثانية ظهر واضحاً تخليه عن المشروع، وذلك بسبب الفشل في انتخاب حكومة فلسطينية، وعدم استقرار الوضع في العراق، ولعل من حسنات أوباما هو تخليه عن هذا المشروع”.

وانتقد بولوك في تصريح إلى لصحيفة السعودية “الوطن” سياسة الرئيس أوباما فيما يخص دول الشرق الأوسط، مشيراً إلى أنها تتسم بالتردد في كثير من القرارات، لاسيما بشأن الأزمة السورية، كما ترك العراق بأيدي عصابات مسلحة، وكذلك عدم تقديم دعم أكبر لعمليات التحالف العربي بشأن الانقلاب الحوثي في اليمن.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com