ورد الآن
الرئيسية » العالم, عاجل, مميز » تركيا انفجار ضخم يهز العاصمة التركية أنقرة

 عاجل من تركيا.. نفجار ضخم يهز العاصمة التركية أنقرة، ودخان كثيف في سماء المدينة.
وكان رئيس بلدية العاصمة التركية أنقرة إبراهيم مليح كوكشيك نشر تغريدة على موقع تويتر دعا فيها الشعب إلى التجمع في الميدان المركزي في أنقرة للتظاهر ضد ما قال إنه تحركات انقلابية في قاعدة آتي مسعود الجوية.

وذكر مراسل الجزيرة في أنقرة عمر خشرم أن المواطنين الأتراك بدؤوا التجمع في ميدان قيزيلاي المركزي استجابة لنداء رئيس البلدية، مضيفا أن شاحنات من البلدية أغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى كلية عسكرية في العاصمة يشتبه في أن فيها انقلابيين.

من جهتها، ذكرت وكالة دوغان للأنباء أن الشرطة التركية تجري تفتيشا في مقر قيادة طائرات الإمداد بالوقود بقاعدة إنجرليك الجوية في أضنة بجنوب البلاد، وكانت تقارير قد أشارت إلى أن طائرتي نقل وقود أقلعتا من القاعدة لتزويد الطائرات الحربية للانقلابيين بالوقود أثناء المحاولة الانقلابية.

وذكرت وكالة الأناضول أن عناصر من الشرطة مع مدعين عامين داهموا الاثنين قاعدة إنجرليك الجوية، التي تستخدمها قوات التحالف الدولي لشن ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com