ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » الكنيست يصوت على قانون يهدف لإقصاء النواب العرب

acc972a76a7542e794c5ef3dfda92d44يُتوقع أن يصوت الكنيست الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون المثير للجدل، والذي يتيح إقصاء أي نائب في الكنيست بسبب ممارسته “التحريض على العنصرية” ودعمه لـ”عمليات مسلحة ضد إسرائيل”.

وينص القانون على الحاجة لتأييد 90 نائبا لاقصاء النائب المتهم بالتحريض من أجل إقصائه بالفعل، ولا يجوز حسب مشروع القانون إقصاء أي نائب خلال فترة الانتخابات.

ورفعت ما تسمى لجنة الدستور والقانون والقضاء، أمس الاثنين، القانون للكنيست للمصادقة عليه بعد تقديمه من النائب عن البيت اليهودي نيسان سلومنسكي.

ويهدف القانون إلى إيجاد طريقة لطرد النواب العرب من الكنيست، بعد الاتهامات المتكررة لهم من قبل النواب اليهود بـ”التحريض على العنف والكراهية” نتيجة مواقفهم وخطاباتهم الرافضة لسياسات الاحتلال العنصرية، ولجرائم جيش الاحتلال والمستوطنين ضد سكان الضفة الغربية بما فيها القدس.

ودعا نواب يهود في مناسبات عديدة لطرد النواب العرب من الكنيست، وكانت آخر هذه الدعوات بحق النائبة حنين زعبي بسبب وصفها الجنود الذين هاجموا سفينة مرمرة بالقتلة، وقبل ذلك الدعوات لطرد عدد من النواب الذين زاروا عائلات شهداء من القدس مازالت سلطات الاحتلال تحتجز جثامينهم.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com