ورد الآن
الرئيسية » العالم, مميز » اليونان: سنعيد المروحية العسكرية إلى تركيا

  قالت المتحدثة باسم الحكومة اليونانية أولجا جيروفاسيليس فى بيان لها عبر البريد الإلكتروني إن اليونان سوف تعيد إلى تركيا المروحية التابعة للجيش التركي التي هبطت في مدينة ألكساندروبوليس شمالي اليونان اليوم السبت.

وقالت جيروفاسيليس “سوف تتبع السلطات اليونانية الإجراءات التى تتفق مع القانون الدولى. بيد أنه يجب أن يوضع فى الاعتبار بشكل جدى أن الأشخاص الثمانية الذين تم احتجازهم، متهمون فى بلدهم بانتهاك النظام الدستورى ومحاولة الانقلاب على الديمقراطية.”

وأكدت القيادة العامة للأركان اليونانية فى بيان لها أن العسكريين الذين كانوا يستقلون المروحية هم ثلاثة برتبة رائد وثلاثة آخرون برتبة ملازم واثنان برتبة رقيب، قد طلبوا اللجوء السياسي إلى اليونان.

ولم تؤكد السلطات اليونانية ما إذا كان العسكريون الثمانية الذين دخلوا المجال الجوي اليوناني دون إذن بذلك، قد شاركوا فى محاولة الانقلاب العسكري في تركيا أمس الجمعة، إلا أن الثابت هو أن المقاتلات التابعة للجيش اليوناني قد صاحبت المروحية حتى هبطت فى المطار.

وفي تدوينة له، وصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش العسكريين الثمانية بأنهم “خونة”.

وقد تم احتجازهم فى مركز الشرطة بمدينة ألكساندروبوليس.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com