ورد الآن
Home » العالم, عاجل, مميز » النتائج الأولية تؤكد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

  أغلقت صناديق الاقتراع في بريطانيا أبوابها، وصوت الناخبون البريطانيون اليوم الخميس لتقرير هل تبقى بلادهم في الاتحاد الأوروبي أم تغادره، فيما أشارت استطلاعات الرأي قبل التصويت إلى تقدم الجانب المؤيد للبقاء في الاستفتاء الذي قد يرسل موجات صادمة في أنحاء التكتل المكون من 28 بلدا والعالم.

وأشار أحد استطلاعات الرأي الأخيرة قبل فتح باب التصويت إلى تقدم التصويت بالبقاء بنسبة 55 بالمئة مقابل 45 في المائة للمغادرة. وبلغ عدد من شملهم الاستطلاع 4700 شخص على الإنترنت يومي أمس الأول الثلاثاء وأمس الأربعاء، ومنح استطلاعان آخران نشرا مساء الأربعاء تقدما واضحا للرغبة في البقاء داخل الاتحاد الأوروبي، لكنهما وجدا أن نحو 12 بالمئة من الناخبين لم يحسموا قرارهم بعد.

وجرى التصويت في 41 ألف مركز اقتراع بينما تسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات في لندن وجنوبي البلاد، مما أدى إلى اضطراب حركة السفر، وقال مسؤولون محليون إن خمسة من مراكز الاقتراع في لندن التي يبلغ عددها 3754 افتتحت في وقت متأخر، من بينها اثنان تم نقل موقعيهما بسبب الفيضانات.

وستخرج أول إشارة عن أي جانب قد يفوز في الاقتراع مباشرة بعد إغلاق المراكز في الساعة 10 مساء (2100 بتوقيت جرينتش) مع نشر استطلاع على الإنترنت عن قرارات التصويت من قبل مؤسسة “يوجوف” لصالح شبكة سكاي نيوز الإخبارية، ومن المقرر أن تلي ذلك بيانات نسبة المشاركة الأولية حوالى الساعة1130 مساء بالتوقيت المحلي (2230 بتوقيت جرينتش).

ومن المتوقع صدور النتائج المحلية الأولية في الساعات الاولى من صباح غد الجمعة، على أن تعلن النتائج النهائية في حوالي السابعة من صباح الجمعة. ويبلغ عدد المسجلين ممن يحق لهم التصويت نحو 5ر46 مليون ناخب.

وقال فاراج في تصريحات خارج منزله في كينت “الأمر كله متعلق بنسبة المشاركة، وبهؤلاء الراغبين في البقاء داخل الاتحاد من ذوي الإرادة اللينة الذين سيبقون في منازلهم”، وكان كاميرون، تحت ضغط من أعضاء في حزبه المحافظ، وزيادة نسبة المتشككين تجاه الاتحاد الأوروبي بين الناخبين البريطانيين، وعد في عام 2013 بإجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com