ورد الآن
Home » العالم, مميز » قانون بيع الأسلحة.. نواب ديموقراطيون يعتصمون داخل مجلس النواب الأميركي

7BD47C87-3523-4609-9B61-640F50F981D1_cx0_cy8_cw0_w987_r1_s_r1اعتصم نواب ديموقراطيون، يدفعون باتجاه إقرار تعديلات على القوانين المنظمة لمبيعات الأسلحة، داخل مجلس النواب الأميركي الأربعاء مرددين هتافات تطالب رئاسة المجلس بتأجيل العطلة البرلمانية القادمة حتى تتم مناقشة التعديلات المقترحة.

ويعد هذا الاحتجاج أحدث خطوة للديموقراطيين بهدف الضغط على الغالبية الجمهورية للنظر في تشريع جديد بشأن الأسلحة.

وأوردت شبكة إيه بي سي الإخبارية الأميركية أن بعض النواب حملوا صورا لضحايا قتلوا في عمليات إطلاق نار.

وقال النائب الديمقراطي عن جورجيا جون لويس “لا نستطيع الانتظار أكثر، وليس بوسعنا أن نصبر أكثر، لقد جئنا اليوم إلى مقر المجلس لإظهار ضرورة اتخاذ إجراء، ليس الشهر أو العام القادم، بل الآن، اليوم”.

وأعلن الجمهوري رئيس مجلس النواب بول رايان أن اعتصام الأعضاء في المجلس ليس سوى “حملة دعائية” وإنه لن يدرج مشروع القانون بشأن الأسلحة للتصويت.

وقد أعربت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، والمرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة هيلاري كلينتون في تغريدة على تويتر، عن دعمها للمعتصمين.

ويأتي الضغط لإصدار تشريع يقيد تملك الأسلحة، بعد الهجوم على ملهى ليلي في أورلاندو الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 53 آخرين بجروح،في أكثر حوادث إطلاق النار الجماعي دموية في تاريخ الولايات المتحدة .

وكان مجلس الشيوخ قد فشل الاثنين الماضي في تمرير أربعة اقتراحات لتقييد حق شراء الأسلحة. وتقضي تلك القوانين بتوسيع التحريات عن التاريخ الإجرامي والنفسي قبل أي عملية بيع أسلحة فردية، وكذلك منع من وضعت أسماؤهم على لائحة مراقبة الإرهاب من الحصول عليها.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com