Home » العالم, مميز » إف بي أي يذيع نص اتصالات منفذ هجوم أورلاندو برقم الطوارئ

575ed1c79571b575d823cc3618846018b459b_1465831878 (1)أذاع مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي أي” ،الاثنين 20 يونيو، جزءا من نص اتصالات عمر ماتين منفذ حادث إطلاق النار على ملهى ليلي في مدينة أورلاندو الأسبوع الماضي برقم الطوارئ من داخل الملهى وقت وقوع الهجوم رافضا إذاعة التسجيل الصوتي للاتصال.

وقال ماتين، خلال أحد الاتصالات، إنه في أورلاندو وإنه هو الذي قام بعملية إطلاق النار في الملهى الليلي، وأبلغ ماتين الموظف الذي تلقى الاتصال أنه بايع زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي غير أن المبايعة تم حذفها من النص الذي أذاعه مكتب التحقيقات الفيدرالي.
وقال في اتصال أخر أنه ينبغي على الولايات المتحدة وقف قصف مواقع تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.
ووفقا لتقرير نشرته وزارة العدل الأمريكية فإن ماتين قد أجرى ثلاثة اتصالات هاتفية برقم الطوارىء أطولها كان لمدة ١٦ دقيقة، تحدث خلالها بهدوء وتأني.
وقد انتقد رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان حذف أجزاء من نص اتصالات ماتين واصفا هذه الخطوة بأنها منافية للعقل والمنطق.
وقال رايان، في بيان، إن الجميع يعلم أن منفذ إطلاق النار في أورلاندو بأنه من المتشددين ومتأثر بفكر تنظيم “داعش”.
ودعا رايان أحد أقطاب الحزب الجمهوري الإدارة الأمريكية بضرورة إذاعة نص الاتصال كاملا بدون حذف حتى يعلم الرأي العام الأمريكي من هو منفذ الهجوم وأسبابه.
من ناحية أخرى، دافع مسئول في “إف بي أي” عن حذف جزء من اتصال ماتين قائلا “إن عملية الحذف جاءت في إطار عدم الترويج لأشخاص ارتكبوا أعمالا إرهابية في الماضي وكذلك الفكر العنيف لهم.
وأشار المسؤول، في مؤتمر صحفي، إلى أنه ليس هناك أي دليل يشير على أن ماتين حصل على توجيهات من تنظيم “داعش” أو أي جماعة إرهابية أخرى.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com