ورد الآن
Home » العالم, مميز » بعد بلوغه الستين من العمر… أبرز نصائح الملياردير بيل جيتس حول النجاح الوظيفي

bec0b956-ff55-440b-b4af-dd929c0bf092
أبرز “تايم موني” أهم نصائح الملياردير الأمريكي ومؤسس “مايكروسوفت” “بيل جيتس” حول التطور والنجاح الوظيفي وذلك بمناسبة بلوغه 60 عاماً في أكتوبر/تشرين أول الماضي.
وقد نجح “جيتس” في تأسيس احدى أقوي الشركات على مستوى العالم، واستطاع تغيير العلاقة بين الانسان والآلة إلى الأبد، وظل نموذجاً للنجاح والالهام للكثيرين على مستوى العالم طوال العقود الأربعة الماضية على الرغم من أنه لا يميل إلى الظهور الإعلامي الكثيف.
وعلى الرغم من تسرب “جيتس” من التعليم الجامعي فإنه يؤمن تماما بقيمة الوقت والتعلم، وقد أكد أن سبب عشقه لعمله هو أن طبيعته تضم العديد من جوانب التعلم، فهو يحب أن يحيط نفسه بالأشخاص الأذكياء الذين يفكرون دائماً في أشياء وابتكارات جديدة.
كما أنه يعتبر الوقت الذي لا يستمع فيه إلى شيء جديد أو يقوم خلاله بعمل ابداعي وقتاً ضائعاً لا فائدة منه، وينصح بأن يستثمر الإنسان وقته ومجهوده في ابتكار أشياء ذات تأثير على حياة الآخرين.
ولم ينسيه النجاح الباهر الذي حققه والثروة الهائلة التي جمعها الفئات الأقل حظاً وأكثر معاناةً من البشر، فقد تصدر “جيتس” قائمة “فوربس” لأغنى أغنياء العالم على مدار 15 عاما من العشرين عاماً الماضية، وتقدر ثروته الحالية بـ 79.2 مليار دولار، لكنه من جهة أخرى يعد من أكبر المساهمين في الأنشطة الخيرية في العالم خاصة بعد تنحيه عن رئاسة “مايكروسوفت” في عام 2000.
ومنذ ذلك الحين كرس المزيد من وقته وماله لتحسين مستوى معيشة الشرائح الاجتماعية الأدنى، وذلك من خلال التركيز على تحسين مستويات التعليم والرعاية الصحية وإتاحة المزيد من فرص العمل للأسر الأقل دخلاً على مستوى العالم.
وعندما طُلب من “جيتس” ذات مرة تأليف كتاب عن تجاربه العملية والحياتية أكد أنه إذا شرع في ذلك فإن موضوع كتابه سيتركز على المستقبل وليس الماضي، وسيكون ذلك عند بلوغه عمراً أكبر كالستين على سبيل المثال ليكون أكثر حكمة وتأملاً، وبمناسبة بلوغ الملياردير الأمريكي هذه المرحلة العمرية الجديدة فقد قام الموقع برصد عدداً من أبرز آرائه حول النجاح.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com