ورد الآن
Home » العالم » إعلانات مستوحاة من «النازية» تسحب من أنفاق قطارات نيويورك


قال ناطق باسم حركة نقل القطارات أمس (الثلثاء)، أن «إعلانات تروّج لمسلسل جديد من إنتاج موقع أمازون، مستوحاة من النازية، تم سحبها من أحد أنفاق القطارات المزدحمة في نيويورك، بعد تدخّل حاكم الولاية أندرو كومو».
واتصل رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو بموقع «أمازون» لسحب الإعلانات قائلاً: «إنها غير مسؤولة ومؤلمة للناجين من الحرب العالمية الثانية والهولوكوست وعائلاتهم، وآخرين لا يحصون من سكان نيويورك».
وتضمّ الإعلانات نسخة من العلم الأميركي فيه نسر ألماني وصليب معقوف في موقع النجوم، إضافة إلى العلم الياباني الإمبراطوري.
وقال الناطق باسم سلطة نقل «متروبوليتان» آدم ليسبرغ، أن «القطار استبعد من الخدمة بعد ساعة الذروة المسائية، حتى تتسنى إزالة الإعلانات»، وكانت إعلانات مسلسل «ذا مان إن ذا هاي كاسل» ملأت مقاعد وجدران وسقف قطار يربط بين «تايمز سكوير» و «غراند سنترال تيرمنل» في وسط مانهاتن.
وقال ناطق باسم «أمازون» أمس، أن «الشركة لم تطلب سحب الإعلانات، وهو ما يتناقض مع تصريح لمسؤول في حركة النقل، زعم فيه أن الشركة نفسها هي التي طلبت إزالة الإعلانات».
ورفض ليسبرغ التعليق على المناقشات الداخلية بين سلطة نقل «متروبوليتان» ومعلنيها، لكنه قال أن «كومو اتصل برئيس السلطة أمس، وطلب منه التأكد من نزع الإعلانات».
ويصوّر المسلسل المأخوذ عن رواية للكاتب فيليب كيه ديك، واقعاً افتراضياً اقتسم فيه النازي الألماني واليابان السيطرة على الولايات المتحدة بعد الانتصار في الحرب العالمية الثانية.
وقالت «أمازون» في بيان، أن «المسلسل جزء من إنتاج مثير عالي الجودة يحفز على النقاش»، وكان من المقرر عرض الإعلانات في قطارات الأنفاق حتى السادس من كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com