ورد الآن
Home » الرياضة » الرياضة من اجل التنمية للسنة الرابعة بين اليونيسيف وهوبس

تواصل منظمة اليونيسف تنفيذ برنامجها “الرياضة من اجل التنمية” الذي تنظمه بالاشتراك مع نادي هوبس الرياضي وبتمويل من ألمانيا وهولندا وبريطانيا، للسنة الرابعة تواليا.
ويطال البرنامج الشباب والامهات في مجتمعات النازحين السوريين والمجتمعات الفلسطينية اللاجئة واللبنانية المعدومة التي تعاني من مشاكل اجتماعية وبيئية وحياتية وجسدية كثيرة، بهدف تشجيع الحوار والتلاحم وبناء قدرات ومهارات حياتية، وتشكيل شبكة امان لتأمين تكامل وتواصل.

ويعتمد المشروع على الرياضة كلغة تخاطب من خلال الانخراط في الالعاب الجماعية ككرة القدم وكرة السلة، والالعاب الفردية كالريشة الطائرة، حيث سيخضع المشاركون لدورة “شاتل تايم” لتعلم المبادئ الاساسية واصول لعبة الريشة الطائرة ونقلها للآخرين بطريقة صحيحة وعلمية.

كما يطال المشروع الاولاد الذين تابعوا المستوى الاول وتخرجوا السنة الماضية، وسيتابعون المستوى الثاني الموزع على مستويين: مهارات رياضية ومهارات حياتية.
ويهدف المشروع الى اعادة الاولاد الذين هم خارج المدرسة، جراء الازمة الى المقاعد الدراسية والانخراط مجددا في الدراسة على مختلف انواعها.

كما يستهدف المشروع العائلات والامهات في شكل خاص لتدريبهم على حل مشاكل الشباب والوقوف الى جانبهم ودعمهم في تخطي الصعوبات ومرحلة المراهقة، والتوعية على النظافة البيئية والجسدية والحماية من العنف الجسدي والجنسي والامراض المعدية، وتشكيل شبكة حماية لتأمين التكامل والتواصل الى حد بعيد.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com