ورد الآن
الرئيسية » الرياضة, مميز » ساكي: هذا هو الفارق بين ميسي ومارادونا

مارادونارفض مدرب ميلان السابق “أريجو ساكي” وضع النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” في مقارنة مع مواطنه “دييجو أرماندو مارادونا”، وذلك لاعتقاده بأن ليو لا يملك نفس الشخصية القوية التي كان يتمتع بها أسطورة الأرجنتين الخالدة.

وقال ساكي لـ La Nacion “لا شك أبدًا أن ميسي يُعتبر أفضل لاعب في العالم في الوقت الراهن، لكنه يفتقر شخصية مارادونا، إن مارادونا كان يستطيع اللعب في أي دوري، والدليل على ذلك أنه نجح في إيطاليا وإسبانيا. مارادونا ودي ستيفانو من أعظم لاعبي الأرجنتين على مر العصور، وبالنسبة لي. أقول دائمًا أن اللعب ضد دييجو كان أسوأ شيء يُمكن أن يحدث لك”.

وتابع “لم أر لاعبًا مثل دييجو، كان يستطيع فعل أي شيء في أي مكان، لعبنا مرة واحدة ضده عندما كان مع نابولي، صحيح سيطرنا عليه، لكن فجأة تلاعب باثنين مدافعين وسجل هدف فوز نابولي. حقًا لم أر في حياتي لاعبًا حاسمًا مثله”.

وعن المقارنة بين مارادونا وميسي على المستوى الدولي، نظرًا لفشل الأخير في الفوز ببطولة مع بلاده قبل أن يتخذ قرار الاعتزال بعد خسارة النسخة المئوية لكوبا أمريكا، قال ساكي “ميسي لا يستطيع أن يفوز بمفرده، إن الأرجنتين لا تلعب بخطة واضحة، وبطبيعة الحال من الصعب جدًا الاعتماد على ميسي بمفرده”.

وختم “في كرة القدم، تحتاج دائمًا لـ11 لاعبًا لديهم دوافع كبيرة للفوز، بالإضافة إلى مدرب يكون لديه فلسفة واضحة، وكما تعرف.. الأرجنتين من المنتخبات المرشحة للفوز بأي بطولة، لكنهم بحاجة لمزيد من الترابط”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com