Home » الرياضة » بطولة لبنان: العهد يستعيد هيبته بفوزه على الأنصار

ansar-ahed
استعاد العهد هيبته وتوازنه بعدما حسم القمة مع مضيفه الأنصار 1-صفر الجمعة على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
وسيطر الحذر على مجريات اللقاء لا سيما في الشوط الأول، إلا أن العهد بدا عاقدا العزم على الخروج بالنقاط الثلاث التي تعيده الى خضم المنافسة، ولاحت أمام لاعبيه جملة فرص أبرزها للسنغالي محمدو دراميه بتسديدة قوية من مشارف المنطقة صدها الحارس لاري مهنا (12)، كما حول دراميه كرة برأسه لامست القائم وتابعت طريقها الى خارج الملعب (31)، بينما ظهر فريق المدرب جمال طه عاجزاً عن اختراق دفاع العهد وكانت له فرصه خجولة، على الرغم من وجود الثلاثي السنغالي سي شيخ وربيع عطايا والأرجنتيني لوكاس غالان في خط المقدمة.
وشدد فريق المدرب محمود حمود سيطرته على المجريات في الشوط الثاني، وتحمل الحارس مهنا العبء الأكبر، وتصدى لتسديدات عدة اخطرها كرة للسوري عبد الرزاق الحسين من داخل المنطقة حولها مهنا إلى ركنية (52)، ثم تسديدة بعيدة من أحمد زريق صدها باقتدار (56).
وترجم العهد أفضليته الى تقدم منطقي في الدقيقة 67 عبر السنغالي دراميه الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد ثم سدد كرة زاحفة قوية الى قلب المرمى اثر تمريرة أمامية مميزة من السوري الحسين.
وحاول الأنصار إدراك التعادل عبر تسديدة السنغالي سي شيخ من ركلة حرة صدها الحارس حسن بيطار في أول محاولة جدية في اللقاء (72)، وفي الدقيقة الاخيرة سنحت فرصة أخرى للأنصار من ركلة حرة سددها ربيع عطايا وأبعدها مدافع العهد عباس كنعان برأسه الى ركنة.
ورفع العهد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني موقتاً مقابل 10 نقاط للأنصار الذي تراجع إلى المركز الثالث.
ويلعب غداً السبت فيلتقي النبي شيت مع الحكمة بيروت، والصفاء المتصدر مع الشباب الغازية، والنجمة مع طرابلس الرياضي، وتختتم المرحلة الأحد فيلتقي الاجتماعي مع السلام زغرتا، وشباب الساحل مع الراسينغ.
– ترتيب فرق الصدارة:
1- الصفاء 13 نقطة من 5 مباريات
2- العهد 12 من 6
3- الأنصار 10 من 6
4- شباب الساحل 10 من 5
5- النبي شيت 9 من 5
الراسينغ 9 من 5

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com