ورد الآن

التيار الاسعدي: ان الغاية من العدوان هو ابتزاز العرب وتدفيعهم اثمانا باهظة

وصف الامين العام ل”التيار الاسعدي” المحامي معن الاسعد، في تصريح اليوم، “الاعتداءات والاهانات والشتائم المتبادلة بين لوائح ومرشحين في العديد من المناطق بالسلوك المليشيوي المرفوض”، معتبرا ان “اعتماد القوى السياسية الخطاب التحريضي الفتنوي التخويني في حملاتهم الانتخابية خطير ومدمر ولا يبني وطنا”، متسائلا “كيف تتبجج السلطة السياسية الحاكمة بكل مكوناتها بالحرية والديموقراطية وبأن الانتخابات ستكون حرة ونزيهة وتشهد ظهورا للسلاح واعتداءات بمختلف الوسائل، ووجود مناطق يمنع فيها دخول بعض المرشحين وكأنها ملكية حصرية لبعض من في السلطة”.

وقال الاسعد: “هذا السلوك الميليشيوي يعكس واقع السلطة الحاكمة التي اعتادت على التخوين والتهديد والقمع”، متسائلا “من يملك القدرة والامكانيات على معالجة الاثار المدمرة للخطاب الفتنوي السائد”. وتمنى على اللبنانيين “المنجرفين خلف الغرائز والتحريضيين ان يتحركوا وينزلوا الى الشارع ليطالبوا بحقوقهم المغتصبة من خدمات على اختلافها، بدلا من التقاتل دفاعا عمن حرمهم حقوقهم وسبب معاناتهم وتفاقم مشكلاتهم وازماتهم”.

من جهة ثانية، اعتبر الاسعد ان “ما يسمى بالقمة العربية كشفت ان العديد من الدول العربية هي التي دعمت ومولت العدوان الثلاثي على سوريا، بالتواطؤ مع العدو الصهيوني”، مؤكدا ان “خوف الاميركي من ردة فعل محور المقاومة هو الذي جعل الضربة السعكرية الثلاثية محدودة ومضبوطة ومدروسة”. ورأى “ان الغاية من العدوان هو ابتزاز العرب وتدفيعهم اثمانا باهظة استكمالا للمشروع الغربي الهادف الى سلب العرب ثرواتهم”، مؤكدا ان “هذا المشروع لم ينته وقد تتعرض سوريا لعدوان جديد بتحريض صهيوني وبتمويل من بعض العرب”، داعيا الى “التأهب والاستعداد الدائمين لصد أي عدوان، والتضامن مع سوريا لان العدو الصهيوني لن يقبل الا بتفتيت العرب والقضاء على المقاومة وعلى كل من يرفع شعارها وراية العروبة”.

وقال: “ان الهدف من تسميه هذه القمة بقمة القدس بدلا من قمة فلسطين هو تحويل الصراع من عربي صهيوني الى فلسطيني صهيوني وتنفيذا لما عرف بصفقة القرن”.

وختم مشيدا بخطاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في القمة، “الذي رفع شعارات المقاومة والعروبة، على الرغم من محاولات تليينه والاغراء بعودة السياح العرب الى لبنان، وهم اساسا لن يأتوا لانعدام الخدمات والتلوث وغير ذلك”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com