ورد الآن

وديع كنعان لسفراء أوروبيين: هدفنا جذب الشباب وتأمين فرص عمل

شدد رئيس لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي – الاجتماعي وديع كنعان، خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الاوروبي وايطاليا وفلندا وقبرص والمانيا ورومانيا واليونان وهولندا والنمسا والسويد واسبانيا وبلغاريا، على “التقدم بخطوات عملية”، وقال: “وضعنا رؤية للسياحة بشكل عام في لبنان، ولكن علينا إنجاز مرحلة أساسية قبل البدء، وهي الحصول على إحصاءات وأرقام دقيقة، تشكل الركيزة الاساسية لأي مشروع نريد تطويره، من هنا أهمية إنشاء مركز إحصاءات وحسابات، وهو ما نعمل عليه. ولدينا أفكار للبدء بها على صعيد السياحة المحلية تشمل كل لبنان وتتدرج مع السياحات المختلفة، وهناك خطة عمل قادرون على تنفيذها بالتعاون مع القطاعين العام والخاص”.

أضاف: “في الثاني من أيار المقبل، نحن على موعد مع ورشة عمل مع القطاع الخاص، تجمع حوالى 200 صاحب مؤسسة لوضع سياسة سياحية متكاملة مبنية على واقعنا السياسي والامني والاجتماعي والاقتصادي”.

وأوضح أن “الهدف الاساسي لوضع هذه الاستراتيجية السياحية المتكاملة، تحقيق السياحة المستدامة، أي سياحة الأربعة فصول، ومشروعنا ينجح بالتعاون مع الجمعيات غير الحكومية، المحلية والعالمية، لتحفيز اللبناني على العمل في المؤسسات السياحية”.

وأشار إلى أن “القطاع السياحي يؤمن اليوم 150 الف فرصة عمل، وهدفنا جذب الشباب اللبناني وتأمين فرص عمل جديدة، والأرقام سترتفع مع تحقيق السياحة المستدامة من خلال الرؤية السياحية”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com