ورد الآن
Home » لبنان » تيمور جنبلاط: بعد الانتخابات وبإذن الله بالنصر، سنعمل على قضايا المرأة

توجه رئيس “لائحة المصالحة” تيمور جنبلاط إلى “الذين يتحالفون ضدنا”، بالقول: “بانتخابات وبدون انتخابات، نحن موجودون وسنبقى موجودين”.

كلام تيمور جنبلاط جاء خلال استقباله حشدا من سيدات “الاتحاد النسائي التقدمي”، ضمن الزيارات التي شهدها قصر المختارةاليوم.

وأمام الوفد النسائي، الذي حمل الأعلام والصور واللافتات، قال: “بعد الانتخابات وبإذن الله بالنصر، سنعمل على قضايا المرأة، وبالمناسبة أقول للذين يتحالفون ضدنا، بانتخابات وبدون انتخابات نحن موجودون وسنبقى موجودين”.

ثم ألقت رئيسة الاتحاد منال سعيد كلمة، شددت فيها على أن “الاستحقاق الانتخابي محطة سياسية ووطنية مهمة، سيكون للمرأة فيه الصوت الفاعل إلى جانب تيمور جنبلاط في مناطق الجبل والبقاع وحاصبيا وبيروت”.

واستقبل تيمور جنبلاط وفودا أهلية واجتماعية من مناطق مختلفة، أعربت عن وقوفها إلى “جانبه في المسيرة التي يقودها، ولا سيما في الاستحقاق الانتخابي المقبل”.

ومن أبرز الوفود على التوالي: وفد ضم رئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية غرازييلا سيف، رئيسة جمعية “الحياة الحقيقية في الله” فاسولا ريدن، القاضي ناجي خليل، الإمام الشيخ بلال فخر الدين، رئيس جمعية “البيت اللبناني للبيئة” الشيخ نظام أبو خزام.
وفد من عائلة حلاوي في بلدة الباروك ضم مشايخ وفاعليات، وفد من لجنة وقف كنيسة مار جرجس في بلدة الرملية لعرض زيارة المطران بولس مطر، بمشاركة تيمور جنبلاط إلى البلدة. وفد من عشيرة آل زعيتر في بعلبك- الهرمل برئاسة مسؤول “لجان الإصلاح” الشيخ علي مظلوم. وفد من عائلة زهر الدين في بلدة كفرفاقود، وفد من بلدة بتاتر. وفد من عائلات ريمان والمزارعة من بلدة معاصر الشوف. وفد من بلدة عين قني ضم أعضاء المجلسين البلدي والاختياري. وفد من بلدة كفرنبرخ ضم أعضاء المجلس البلدي وعدد من الأهالي. وفد من بلدة بشتفين ضم مشايخ وفاعليات وفرع الحزب “التقدمي الاشتراكي” وعدد من الأهالي.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من لجنة “التنسيق الزراعي” في الشوف، وفدا من عائلة الغصيني في بلدة بعقلين، وفدا من عائلات بلدة بريح، وفدا من بلدة الكحلونية ضم أعضاء المجلسين البلدي والاختياري وعدد من الأهالي وفرع الحزب “التقدمي الاشتراكي”، وفدا من بلدة عينبال، وفدا من عائلة حاطوم في بلدتي المعروفية ورأس المتن، ووفدا نسائيا مع “الاتحاد النسائي التقدمي” من قرى وبلدات منطقتي مرجعيون وحاصبيا، ومثله وفد من سيدات قرى وبلدات منطقة الغرب، ومن سيدات بلدة باتر مع “الاتحاد النسائي التقدمي” ومن رابطة سيدات الجرد والشوف “سيدات ناشطات”، وفد من أهالي ومشايخ وفاعليات ولجنة الوقف الدرزي في بلدة الفريديس.

وزار المختارة وفد من الفنانين والناشطين الفلسطينيين، قدم باسمه الفنان التشكيلي عيسى يعقوب إلى تيمور جنبلاط لوحة زيتية للشهيد كمال جنبلاط وشهادة تقدير من مركز القدس، وكوفية فلسطين، ودرعا تقديرية.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة مراجعات من وفود أهلية وبلدية، واستمع إلى شكاوى ومطالب عامة تخص القرى والبلدات من وفود حزبية ومواطنين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com