ورد الآن

نديم الجميل: الكتائب والقوات يمثلان الفكر المقاوم للتسلط والهيمنة

أكد النائب نديم الجميل، عبر حوار مفتوح أجري معه، أنه على “استعداد لأية مناظرة عامة عبر وسائل الاعلام مع مرشحين يخوضون الانتخابات بمواجهته، شرط أن تتمثل فيها كل اللوائح التي تخوض الانتخابات في دائرة بيروت الأولى”.

وقال: “رغم أن تجمع 14 آذار خذل الجزء الكبير من جمهوره، فأنا متمسك بفكر ومبادىء 14 آذار الذي يطالب بسيادة كاملة للدولة على أراضيها، وقيام دولة قوية وعادلة لا يتحكم فيها السلاح غير الشرعي ولا يشوبها الفساد والمحسوبيات”، موضحا أن “المشكلة تكمن في أن بعض الأطراف يعتبر أن كرامته غير مؤمنة إلا عبر السلاح وهذا ما خلق عدم توازن داخل المجتمع اللبناني”.

اضاف: “نريد أن يشعر المواطنون أنهم متساوون بالحقوق والواجبات. وإذا كنت لا أؤيد الفكر السياسي لـ”حزب الله” التابع لولاية الفقيه، فهذا لا يعني أبدا أنني ضد الطائفة الشيعية الكريمة التي قدمت الكثير للبنان وفيها طاقات جبارة، و”حزب الله” هو جزء من هذه الطائفة التي تمثل شريحة واسعة من المجتمع اللبناني. وبالتالي، أنا مستعد أن أكون الضمانة لحقوق المواطنين الشيعة شرط ألا يتحكم السلاح غير الشرعي بقرارات الدولة المصيرية”.

وأوضح أن “الكتائب والقوات يمثلان تطلعات مشتركة في العديد من الأمور الوطنية والمصيرية ويمثلان بالتالي الفكر المقاوم للتسلط والهيمنة على مقدرات الوطن”.

وختم: على لبنان أن ينتقل الى العمل الحزبي المنظم، لأنه عبر العمل الحزبي، تتشارك مع الغير الأفكار والتطلعات والمشاريع، ومن هذا المنطلق يهمني بعد 6 أيار أن تتشارك كتلتا الكتائب والقوات في تكوين جبهة متينة تمثل تطلعات وآمال شريحة كبيرة من اللبنانيين”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com