ورد الآن
Home » لبنان, مميز » ستريدا جعجع لاهالي بشري: أنا قوية، عنيدة، صلبة، لا أساوم، كريمة، لأنني منكم

أكدت النائب ستريدا جعجع أن “ما يربطها ببشري واهلها هي جذورها وتاريخها ومستقبلها وآخرتها”. كلام جعجع جاء خلال عشاء تكريمي أقامته عائلة طوق لها في مطعم “سيف البحر” – غزير، في حضور النائب إيلي كيروز، المرشح عن المقعد الماروني في بشري جوزاف اسحق، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، نائب الرئيس جوزيف الفخري، رئيس مركز بشري في القوات المختار فادي الشدياق، رئيس الماكينة الإنتخابية في بشري جوني طربيه، شقيق النائب جعجع دانيال طوق وعائلته، عم النائب جعجع لبنان طوق وعائلته، وقرابة ال1000 شخص من أبناء العائلة.

وقالت جعجع متوجهة إلى الحضور: “سأتكلم معكم من القلب للقلب وليس بخطاب سياسي – إنمائي، فالكثيرون يسألونني لماذا أنا قوية، عنيدة، صلبة، لا أساوم، كريمة، وفية وأعشق بشري بهذا القدر؟ وجوابي هو لأنني منكم، بشري مسقط رأسي وأنتم أهلي ولأن عائلتي الكبيرة والصغيرة واقفة إلى جانبي ومؤمنة بما أقوم به”، داعية لكي ينضم لها إلى المنصة شقيقها دانيال، نجله الياس طوق، عمها لبنان طوق وابن عمها رايان طوق من أجل شكرهم على الدعم والعاطفة التي يزودوها بها.

وختمت جعجع كلمتها، شاكرة جميع الحاضرين على الدعم، واعدة بأن “تكون صوتهم صوت الكرامة والحرية والعنفوان أين ما حلت”، ولافتة إلى أنها “اختارت شعار حملتها الإنتخابية “جبة بشري نموذج الجمهورية القوية” لأن هذا الشعار بجزء منه يشبههم”.

كيروز

من جهته، ألقى النائب كيروز كلمة أكد فيها أننا “في زمن القيامة، وبعد الجلجلة والموت، يأتي لقاؤنا اليوم، إن عالمنا، كما شرقنا، يحتاجان إلى فلسفة المصلوب حتى في السياسة، لأنه لا يمكن لأحد أن ينتسب إلى هذا الإله بعيدا عن منطق المحبة والغفران والمسامحة، لأنه بدون المحبة لا قيمة لعبادة ولا لصلاة ولا لأجراس ولا لصوم، لقد قدم المصلوب الدواء لأمراض البشرية في العبارة الأخيرة على الصليب: أغفر لهم يا أبتاه لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون”، مشيرا إلى “ان عالمنا باضطراباته وحروبه ومظالمه وأحقاده ومآسيه لا يمكن أن ينقذ نفسه بنفسه. وفي عظة للأب ميشال الحايك في يوم الجمعة العظيمة في العام 1979، قال: “ويبقى احتفالنا بذكرى قيامة المسيح دون معنى إيماني ما لم نتواضع ونتصالح لأن لا قيامة دون محبة وغفران”.

وإذ أعاد التأكيد “بعد عمر من الإلتزام أن “القوات اللبنانية” في بشري ليست عائلة ولا بيتا سياسيا”، شدد على أن القوات فكرة عابرة للعائلات، للقلوب والعقول”.

وأضاف: “القوات اللبنانية مفهوم يقوم على الكرامة والحرية والإنسان، إن القوات هي كل الرفاق والرفيقات كل الآباء والأمهات، هي أنتم، الحاضرون والغائبون، هي تلك الوجوه التي رافقتها ورافقتني في الحقبة الصعبة والتي شكلت أساسا في دينامية الصمود القواتي في كل لبنان، القوات اللبنانية في بشري هي كل بداياتنا، هي الرعيل الأول والثاني والثالث وهي كل شهدائنا”.

من جهة أخرى تطرق كيروز إلى الإستحقاق الإنتخابي، وقال: “لقد أرادت “القوات اللبنانية” أن تعيد الإعتبار للبعد الإستراتيجي للاستحقاق الإنتخابي. من هنا، فإن هذا الإستحقاق ليس استحقاقا خدماتيا أو إنمائيا بالدرجة الأولى، بل هو استحقاق سياسي سيادي يتجاوز اليوميات السياسية بما يحقق التوازن مع ممثل محور الممانعة في لبنان الساعي إلى جعل صناديق الإقتراع استفتاء على خياراته وسلاحه وبما يمنع قطع الخيط الفاصل بين “حزب الله” ولبنان الرسمي والذي بات رفيعا جدا”.

ولفت إلى أن “حزب القوات اللبنانية هو حزب الإصلاح الحقيقي والأداء النظيف والمواطنة السليمة التي لا تخضع لإبتزاز أو تمنين”، مشددا على أن “القوات اللبنانية” تدرك، وتريد أن يدرك الجميع، أن لا خلاص للبنان إلا بإرادة سياسية مصممة، بالحكم الرشيد، بعيدا عن الذهنية السياسية السائدة، ومن دون هذه الإصلاحات لا يمكن التعويل على المؤتمرات والبرامج التي لا يسعها لوحدها أن تنقذ الوضع الإقتصادي والمالي في لبنان”.

وأضاف: “إن التحديات التي تنتظرنا أكبر بكثير من كل الإعتبارات. من هنا، فعندما تصوتون في 6 أيار، صوتوا للخيارات الكبرى لأن سقوط الهيكل لن يوفر أحدا، لذلك صوتوا للبنان الحر، للسيادة، للدولة الفعلية، لغد أفضل، وفاء لخط المقاومة التاريخي ولبشري بيتنا وأمنا”.

وختم: “نحن أمام استحقاق جدي يتطلب كل الجدية منا، لذلك، يجب أن يحسن أهلنا توزيع أصواتهم التفضيلية والإلتزام بتوجهات الماكينة الإنتخابية بهدف تأمين الفوز لمرشحينا، ولقد تم التوافق على تقسيم البلدات بين أصوات لزميلتي ستريدا وأصوات لرفيقي جوزاف اسحق، فالتصويت في بشري وحدشيت وبقاعكفرا يجب أن يكون لصالح ستريدا، وفي باقي بلدات وقرى الجبة يجب أن يكون لصالح جوزاف اسحق”.

كما ألقى طوني طوق كلمة باسم عائلة طوق، قال فيها: “ننتظر هذه الجمعة منذ زمن بعيد وأول ما سمحت الظروف اجتمعنا وسنبقى مجموعين على “فرد قلب ورب” وعلى ما يأتي بالخير لأهلنا وأرضنا الغالية التي يرخص لها الغالي والتي حافظنا عليها بكل الطرق فسقط لنا الشهداء والجرحى في أيام الحرب من أجل الصمود أيام الوصاية، الصمود في وجه سلطة الإحتلال وتركيب الملفات وتلفيق التهم”، موجها تحية “للرفاق المبعدين قسرا جراء فبركة الملفات والتهم ولولا ذلك لكانوا معنا اليوم، كما الشباب والشابات الذين واجهوا الدولة السورية المحتلة وسلطة الوصاية باللحم الحي ولم يتعبوا أو يخافوا أو يتراجعوا أو يستسلموا لأن الحياة من دون كرامة كالإنسان من دون روح، فنحن لا نستطيع العيش من دون حرية وفي هذا السياق لا يمكننا سوى توجيه التحية للرفيق المناضل إيلي كيروز”.

وتابع: “كيف يمكننا أن ننسى من حملت الشعلة وحافظت على الأمانة وثابرت على العمل من أجل القضية وهي صامدة في منزلها في يسوع الملك في وجه كل جبروت الأجهزة العسكرية والأمنية والقضائية والداخلية والخارجية، ولم تعرف معني التعب والخوف ولم تهادن أو تتنازل أو تتراجع والأهم أنها بعد كل ذلك لم تتعب ولم ترتاح بل بالعكس استمدت من التعب قوة وعملت ليل نهار من أجل أن نحاول أن تكافي بشري والجبة على وفائها وإخلاصها”، مشددا على أن “الجميع يحسدون بشري والجبة عليها لأنه منذ 13 عاما حتى اليوم وهي تعمل من دون كلل أو ملل في المجالات كافة مساعدات، مدارس، طرقات، مستشفيات، مشاريع إنمائية، زراعية، إقتصادية وسياحية. باختصار نموذج المرأة الحديدية ترينا نموذج الجمهورية القوية هي بنت بشري وزينة آل طوق إنها ستريدا طوق جعجع ولها ألف تحية وتحية”.

وختم: “من أجل كل هذا التاريخ الحافل بالنضال والذي يشرفنا ويرفع رأسنا ويشهد لنا عليه الخصوم قبل الأصدقاء ومن أجل مستقبلنا الواعد والذي لن يكون إلا كذلك، موعدنا في 6 أيار من أجل تجديد العهد والإلتزام بمبادئنا وثوابتنا من أجل أن نكمل المسيرة لان أجمل شيء في الحياة هو الوفاء من أهل الوفاء الذين فضلوا السجن 11 عاما ونصف في غرفة بطول مترين وعرض متر واحد في 6 أيار سنوجه أكبر تحية للمارد المتمرد، إبن بشري الشامخ كأرز الرب، القائد سمير جعجع، في 6 أيار سنقول بأعلى صوت: بشري هي المرجعية، بشري بكم دائما قوية، بشري كانت وستبقى وفية، بشري لا يمكن سوى أن تكون قوات لبنانية”.

قدمت للعشاء سمر طوق، وقد استهل بالنشيد الوطني ونشيد حزب القوات، كما تخلله ثلاثة وثائقيات الأول عن مسيرة النائب ستريدا جعجع، الثاني عن جبة بشري أما الثالث فعن مسيرة المرشح جوزاف اسحق.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com