ورد الآن
Home » لبنان » وفد اسباني لبناني اطلع على واقع ادارة النفايات الصلبة في صور

قام وفد لبناني اسباني بجولة استطلاعية مع اتحاد بلديات قضاء صور فيما يخص ادارة النفايات الصلبة والسائلة ضمن نطاق عمل الاتحاد .

وعقد في مقر اتحاد بلديات قضاء صور لقاء جرى خلاله البحث في ادارة النفايات الصلبة والسائلة في منطقة صور، بحضور رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، ورئيس القسم الفني في الاتحاد جلال عبد علي، ورئيس جمعية “امواج” البيئة مالك غندور، ورئيس مجموعة المعرفة الاسبانبة عباس زهر الدين .

وتم خلال اللقاء، البحث في الاجراءات التنفيذية لزيارة وفد من اتحاد بلديات قضاء صور الى مقاطعة كتالونيا الاسبانية للاطلاع على تجارب ادارة النفايات الصلبة والسائلة والتقنيات المستعملة، وعرض حاجات الاتحاد، وبحث فرص التعاون لتقوية وتعزيز القدرات المعرفية والتقنية لرفع مستوى الادارة الفاعلة والمتكاملة للنفايات الصلبة والسائلة، واعداد خطط التعاون في اطار مبادرة معرفة لتبادل الخبرات والمساعدات اللوجستية والعملية بين مقاطعة كتالونيا – اسبانيا واتحاد بلديات قضاء صور .

بعدها، انتقل الوفد برفقة المهندس جلال عبد علي الى بلدة عين بعال لزيارة معمل معالجة النفايات الصلبة والذي يعمل على تطويره وتجهيزه بتقنيات افضل لتلبية حاجات المنطقة .

وتفقد الوفد محطة تكرير الصرف الصحي في منطقة “البقبوق” التي تم انشاؤها بهدف معالجة النفايات السائلة الناتجة عن جزء كبير من منطقة صور وفقا للمعايير والتقنيات التكنولوجية والطبيعية المتبعة، وتننتظر تزويدها بخطوط المياه اللازمة للتشغيل ومباشرة العمل .

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com