ورد الآن
الرئيسية » لبنان » وديع الخازن بعد لقائه مطر: لا يجوز أن يبقى لبنان أسير أحداث المنطقة ومشكلاتها المعقدة

استقبل رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر في دار المطرانية رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن على رأس وفد من الهيئة التنفيذية الجديدة في المجلس.

اثر اللقاء قال الخازن:”تشرفنا بلقاء صاحب السيادة المطران بولس مطر، جريا على عادة المجلس العام الماروني بعد الإنتخابات الأخيرة، وهو تقليد اتبعه المجلس منذ حوالي مئة وأربعين سنة بعد تأسيسه عام 1876 في عهد المثلث الرحمة المطران يوسف الدبس”.

واشار الى اننا “بحثنا أثناء اللقاء في أوضاع المجلس، وما يمكن بذله من جهود إضافية على صعيد الوضعين الوطني والاجتماعي، وسط التحديات التي يواجهها المواطن اللبناني من ضيقة إقتصادية في هذه المرحلة العصيبة من تاريخ الوطن”.

وتابع:”كان الرأي متفقا على أن العلاج الأمضى في هذا المجال هو عودة العلاقات بين المرجعيات المسؤولة عندنا إلى سابق عهدها من الإنفتاح والنيات الطيبة، والتي ترقى إلى تعاون وطني إستثنائي من أجل مصلحة الناس والبلاد. وتطرقنا إلى مخاطر أن تبقى الإختلافات بين المرجعيات تتأرجح بين التفاؤل والتشاؤم في ظل تحديات خطيرة محدقة بدول المنطقة تستوجب تمتين وحدتنا الداخلية لمواجهة أي طارىء يمكن أن يزعزع الإستقرار الذي ننعم به اليوم. وما دامت الحكمة تتغلب في النهاية، مهما إشتدت أسباب الخلاف، فلا بد من أن يتوصل المخلصون إلى أرضية مشتركة تؤمن توازنا يرضي الجميع”.

اضاف:”عرضنا على المطران مطر جردة حصاد الولاية السابقة التي بذلنا فيها ما إستطعنا، وطنيا وإجتماعيا للاسهام، بما ملكت يدانا، في المساعدات المدرسية والطبية والعينية، آملين أن نرقى إلى مستوى الآمال المعقودة على هذه المؤسسة الدهرية في الخدمة العامة لجميع المواطنين”.

وختم:”أثنينا على المواقف الوطنية التي يحرص غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على التشبث من خلالها بمفهوم الارشاد الرسولي وثوابت بكركي التاريخية من اجل لبنان. واعتبرنا ان صرخاته المتواصلة من اجل تحسين الأوضاع المعيشية وتخفيف الأعباء عن اللبنانيين هي لحث المسؤولين على القيام بواجباتهم المطلوبة. وتمنينا ان يكون العام الجديد حاملا في طياته بشائر حلول مرضية على كافة الصعد، إذ لا يجوز أن يبقى لبنان أسير أحداث المنطقة ومشكلاتها المعقدة، بل يكون جزءا من هذه الحلول الداعمة للاستقرار فيها”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com