ورد الآن
الرئيسية » لبنان » الحريري استقبل الصفدي ومنديس ووفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وعرض مع مطر أوضاع المدارس الخاصة

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مساء اليوم، في “بيت الوسط”، وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيس مجموعة التواصل والفكر والمتابعة والتضامن مع مسيحيي وأقليات الشرق الأدنى في المجلس السيناتور برونو ريتايو، على رأس وفد من مجلس الشيوخ، يرافقه السفير الفرنسي برونو فوشيه.

بعد اللقاء، قال ريتايو: “لقد كان شرف كبير لنا كأعضاء من مجلس الشيوخ الفرنسي أن نلتقي الرئيس الحريري. فكما يعلم الجميع، لقد تابعت فرنسا باهتمام خاص زيارة الرئيس الحريري الأخيرة للرياض، والشعب اللبناني يعلم جيدا الاستثمار الذي قامت به فرنسا بشخص رئيسها إيمانويل ماكرون من أجل إعادة العلاقات بين المملكة العربية السعودية ولبنان إلى طبيعتها”.

أضاف: “لبنان صديق قديم لفرنسا، والعلاقات بيننا تعود إلى زمن بعيد. وبالنسبة إلينا العلاقة مع لبنان ليست فقط علاقة تراثية وتاريخية، بل أيضا مستقبلية، فهو رسالة، والتعايش السلمي بين عدد من المجتمعات فيه هو مثال لكل الشرق الأوسط. هذا ما أكدناه للرئيس الحريري، لا سيما بالنظر إلى استحقاقين مقبلين مهمين، الأول مؤتمر روما الذي سيعقد في إيطاليا ويجمع الدول التي تدعم لبنان من أجل اتخاذ قرارات بتعزيز قدرات القوى الأمنية والعسكرية اللبنانية والجيش وقوى الأمن الداخلي، وهذا أمر مهم للبنان. أما الاستحقاق الآخر فيتمثل بالطلب الذي تقدم به الرئيس الحريري نفسه إلى الرئيس ماكرون، والذي أخذه بدوره على عاتقه، وهو المؤتمر الذي سيعقد في باريس للمرة الرابعة، تحت اسم “مؤتمر الأرز”، وهو اسم جميل لبلد جميل، وسيتخذ قرارات تؤدي إلى إعادة إطلاق الاقتصاد اللبناني، وهذا أمر مهم أيضا. فالجميع يعلم أن لبنان واللبنانيين يستقبلون أكثر من مليون لاجئ يشكلون عبئا كبيرا على البلد، وليس هناك من مثال في العالم لبلد يستقبل هذه النسبة من اللاجئين بالنظر إلى عدد سكانه. وبقدر ما يكون الاقتصاد اللبناني قويا بقدر ما يتمكن الشعب اللبناني من العيش بعلاقات سليمة في ما بينه”.

وختم قائلا: “نحن بالفعل سعداء وممتنون للرئيس الحريري لاستقباله لنا، وننقل للشعب اللبناني بأكمله تحيات فرنسا”.

منديس
وكان الرئيس الحريري قد استقبل رئيس قلم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان داريل منديس.

الصفدي
واستقبل النائب محمد الصفدي وبحث معه في الأوضاع العامة والتطورات.

مطر
وكذلك، التقى الرئيس الحريري رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وبحث معه في أوضاع المدارس الخاصة عموما، والكاثوليكية خصوصا.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com