ورد الآن
الرئيسية » لبنان » ندوة عن قانون العمل والحد من البطالة لجمعية الارشاد القانوني

نظمت جمعية الارشاد القانوني والاجتماعي، طاولة مستديرة حول” قانون العمل بين الواقع والتطبيق والتوجيه للحد من البطالة “نظمتها جمعية الارشاد القانوني والاجتماعي بالتعاون مع المركز اللبناني للتدريب النقابي وبحضور رؤساء نقابات واتحادات وجمعيات .

بداية، النشيد الوطني، ثم تحدث رئيس المركز اللبناني للتدريب النقابي اديب بو حبيب عن “اهم التعديلات على قانون العمل اللبناني التي اقرتها اللجنة التي شكلتها وزارة العمل سنة 2001 انطلاقا من الاتفاقيات الدولية والعربية” .

وتناول اهم المراحل التي مرت بها الحركة النقابية، خصوصا قبل وبعد صدور قانون العمل سنة 1946 والتي ساهمت بتعديل بعض احكام قانون العمل اللبناني والتحديات التي واجهتهم في حينه” .

كما تحدث عن “موضوع المؤسسة الوطنية للاستخدام والدور الكبير الملقى على عاتقها اذا ما فعلت تنفيذا لمرسوم انشائها رقم 80 بتاريخ 27 حزيران1977 لساهمت بشكل كبير في الحد من البطالة، ونظمت استخدام العمالة الوافدة حيث لا تصبح هذه العمالة سببا لزيادة البطالة، مذكرا “بتوصيات مؤتمر مونرو 2016 والهدف منه الحد من المنافسة غير المشروعة للعمال الوافدين”.

وكانت كلمة لرئيس جمعية الارشاد القانوني والاجتماعي محمد الزيات “عن الشبكة الوطنية لتفعيل قانون العمل، وعن المرحلة التي وصلت اليها وعما اذا كانت هناك ضرورة باستمرار عملها” .

وطالب الزيات المجتمعين “بتقديم مقترحاتهم حول هذه الشبكة اما بابقائها والضغط على المعنيين او بالغاء عملها” .

وكانت مداخلات اكدت “ضرورة ابقاء وتطوير عمل شبكة تفعيل قانون العمل ونشر التوعية وتثقيف العمال والضغط لتعديل قانون العمل وابقاء هكذا حوارات مفتوحة وتفعيلها الامر الذي سينعكس ايجابا لمصلحة العامل اللبناني” .


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com