ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » مجلس ثورة الارز: على الشعب ان يبدأ بالإنقلاب الأبيض وصولا للتغيير

 ثورة الارز  عقد “المجلس الوطني لثورة الأرز” الجبهة اللبنانية، إجتماعه الأسبوعي في مقره العام برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي، وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية.

وفي ختام الإجتماع، اعرب المجتمعون عن قلقهم “لإستمرار الفراغ الرئاسي، والذي على ما يبدو سيطول أكثر فأكثر، كما تظهر الوقائع القائمة على الأرض أن ما سعت إليه بكركي من مساع لمقاربة الإستحقاق الرئاسي لم يتحقق ولم يجد نفعا، وهذا يعني ضمنيا فشل كل المساعي التي إرتكزت على دعوات كلامية أثناء العظات والبيانات الشهرية والتصريحات الإعلامية المطالبة بإنتخاب رئيس جديد للجمهورية”.

ولفتوا نظر الصرح البطريركي أن “من يصر على التعطيل هو المسؤول الأول والأخير عن بقاء القصر الجمهوري شاغرا لإعتبارات إقليمية ومصالح إستراتيجية، والمسؤول الأول عن الفراغ الرئاسي هو من يعرض البلاد لخطر الشغور بتعطيله جلسات النصاب، وعلى بكركي مقاربة الموضوع بدقة وجرأة وعدم التستر وراء عبارات منمقة”، واعتبروا أن “على الصرح البطريركي إعادة النظر في مقاربته لموضوع فراغ مقام رئاسة الجمهورية، وإعادة النظر في إستراتيجية بكركي الرئاسية بعدما إصطدمت بالحائط المسدود وباتت الآثار السلبية للمراوحة الراهنة أسوأ من آثار المراوحة التي ستلي عملية إفراغ مقام رئاسة الجمهورية من مركزها الأول المسيحي في الشرق”.

واعتبر المجتمعون أن “لا زعيم مهما كبر شأنه وعظم أكبر وأعظم من وطنه، وحتى لا طائفة، ولا منطقة، ولا مرجعية أكبر وأعظم من غيرها، إنما وفق رأي المجتمعين صاحب الكفايات والخدمات الوطنية والملتزم قيم حقوق الإنسان الأساسية والعدالة، يستحق أن يتبوأ مركز المسؤولية في الوطن للخدمة العامة”. كما اعتبروا أن ما يحتاج إليه لبنان اليوم “هو الإطاحة بالطبقة السياسية الفاسدة التي هي مصدر كل الخراب على جميع الصعد” .

ورأوا ان “التلاعب في التأخير على التوافق على قانون جديد للانتخابات النيابية هو بمثابة خيانة عظمى ومخالف للدستور”، وشددوا على “ضرورة إصدار قانون إنتخاب جديد لتحسين التمثيل الشعبي في مجلس النواب”.

واعلنوا “رفضهم أي مسعى للتمديد مرة أخرى أو السعي إلى الوصول إلى فراغ يخطط له البعض للاستفادة منه سياسيا”، مطالبين “بقيادات جديدة واعية ومستقلة أصحاب خبرة وثقافة للانخراط في العمل السياسي”.

وختم المجتمعون: “من الضروري أن يبدأ الشعب اللبناني بالإنقلاب الأبيض على تلك الطبقة السياسية الفاشلة والفاسدة بضغط شعبي ومن الضروري أن يكبر ويستمر دون هوادة وصولا إلى التغيير الموعود قبل إنهيار الدولة ومؤسساتها الشرعية”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com