ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » البرازيل تعتقل لبنانيا مرتبطا بحزب الله

 البرازيل تعتقل لبنانيا 
 

اعلنت الشرطة البرازيلية الجمعة انها اعتقلت رجلا لبنانيا يشتبه في صلته بحزب الله الشيعي، قبل اسبوع من افتتاح دورة الالعاب الاولمبية، علما انه كان مطلوبا بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وقالت الشرطة في بيان ان فادي حسن نبها (42 عاما) الذي صدرت بحقه ثلاث مذكرات توقيف من الشرطة الدولية الانتربول اعتقل في كاييراس في العاصمة ساو باولو. واضافت انه ملاحق بتهمة تهريب مخدرات على نطاق دولي.

وأمرت السلطات البرازيلية بترحيل نبها في ايار/مايو. وقال متحدث باسم شرطة ساو باولو لوكالة فرانس برس، ان الشرطة الاتحادية تسلمت نبها بعد القبض عليه، في انتظار ترحيله من البلاد.

ولم تتعرض البرازيل في السابق لهجوم ارهابي. لكن بعد سلسلة هجمات استهدفت فرنسا وألمانيا ونفذها متطرفون اسلاميون في الأسابيع الأخيرة، تشهد البرازيل حالة تأهب شديد في وقت تستعد ريو دي جانيرو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الأولى في أميركا الجنوبية من 5 إلى 21 اب/أغسطس.

وعززت البرازيل اجراءاتها الأمنية وخططها لنشر 85 الف عنصر من الشرطة والجيش لتوفير الحماية للألعاب الاولمبية، وهو ضعف عدد القوات الامنية التي كانت منتشرة في لندن عام 2012.

وبدأت المركبات المدرعة والجنود المدججين بالسلاح تسيير دوريات في المواقع السياحية في ريو.

وكانت الشرطة الفدرالية في ريو دي جانيرو اوقفت برازيليا من اصل لبناني اسمه شاعر قلاوون للاشتباه بعلاقته بتنظيم الدولة الاسلامية، قبل ثمانية ايام من افتتاح اولمبياد 2016.

كما اعتقلت الشرطة البرازيلية الاسبوع الماضي مجموعة من 12 شخصا كانوا يخططون لشن هجمات إرهابية خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وجميع المشتبه بهم هم من البرازيليين وبعضهم بايع تنظيم الدولة الاسلامية عبر الانترنت وحاول شراء أسلحة.

ووصفت السلطات البرازيلية هؤلاء بأنهم “مجموعة غير محترفة”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com