ورد الآن
الرئيسية » لبنان, مميز » الأمن العام : سنباشر أول آب إصدار جوازات السفر البيومترية

الامن العام– أعلنت المديرية العامة للأمن العام الآتي: “تعلن المديرية العامة للأمن العام أنها ستباشر إعتبارا من تاريخ 01/08/2016 إصدار جوازات السفر البيومترية للمواطنين اللبنانيين.

تقبل الطلبات في كافة مراكز الأمن العام الإقليمية وفي دائرة العلاقات العامة بإستثناء المراكز التالية: الهرمل، دير الأحمر، شمسطار، راشيا الوادي، مشغرة، المنية، ببنين، مشمش (عكار)، الزهراني، جباع وشبعا، وذلك لحين الإنتهاء من عملية الربط الإلكتروني بالمديرية العامة للأمن العام.

يمكن للمواطنين القاطنين ضمن نطاق عمل المراكز المذكورة أعلاه تقديم طلباتهم في أقرب مركز لمكان سكنهم.

– المستندات المطلوبة:
طلب جواز سفر موقع من مختار محلة القيد أو السكن.
بطاقة هوية تظهر ملامح صاحب العلاقة وبيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من ثلاثة أشهر.

صورة شمسية ملونة حديثة غير مسحوبة عن صورة سابقة قياس 3.5 x 4.5 سم تظهر الوجه كاملا على خلفية بيضاء مصادق عليها بخاتم المختار وتوقيعه.

جواز السفر السابق في حال وجوده.

الرسم المالي المقرر قانونا.

– يمنح القاصر دون الثلاث سنوات جواز سفر إستنادا لبيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من ثلاثة أشهر مع صورة عنه مرفقا بكافة المستندات المذكورة أعلاه.
– لا يمنح القاصر جواز سفر إلا بعد حيازته على موافقة الوالدين أو الوصي الشرعي.

– تبقى جوازات السفر الحالية صالحة للإستعمال حتى إنتهاء تاريخ صلاحيتها.

– يستمر منح جوازات السفر اللبنانية (أنموذج 2003) للبنانيين المقيمين في الخارج الذين يتقدمون بطلبات للإستحصال على جوازات سفر لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية اللبنانية المعتمدة في الخارج.

ملاحظة: في حال عدم حيازة المواطن اللبناني الراغب بالإستحصال على جواز سفر لبناني بيومتري بطاقة هوية، يسمح له إستثنائيا ولغاية 30/11/2016 بتقديم بيان قيد إفرادي لا يعود تاريخ إصداره لأكثر من ثلاثة أشهر شرط أن يتم تعبئة طلب جواز السفر لدى مختار محل قيد صاحب العلاقة حصرا، على أن تعتمد بطاقة الهوية اللبنانية كمستند إلزامي إضافة إلى بيان القيد الإفرادي إعتبارا من 01/12/2016.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com