ورد الآن
Home » لبنان, مميز » 5 شهداء حصيلة الانفجارات الانتحارية الليلية في القاع

القاع

افادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن استشهاد 5 اشخاص ومقتل 4 انتحاريين واصابة 15 شخصا بجروح، اثر وقوع 4 انفجارات انتحارية متتالية يفصل بين كل انفجار حوالي الـ10 دقائق بالقرب من مركز الجمارك على الحدود اللبنانية في منطقة القاع. وعرف من الجرحى مخائيل نخلة وهبة، وقد تم نقل الجرحى الى مستشفيي الحكومي والبتول في الهرمل.

فيما افاد مراسل المنار ان الجيش اللبناني وبعيد وقوع الانفجار عمد الى استنفار وحداته، وباشر في اجراء التحقيقات لمعرفة ظروف الحادث ومن اي جهة قدم الانتحاريون.

بدوره، اعتبر النائب اميل رحمة في تصريح للمنار ان “هناك هجمة تكفيرية ارهابية تريد ان تحصد الجميع دون تمييز”، داعياً اللبنانيين الى “التكاتف حول قوة لبنان المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة”،معتبراً انه “في ازمة الوجود علينا ان نكون صوتاً واحداً مع الجيش والشعب والمقاومة”، لافتاً الى ان “ما حصل ملحمة بطولية سطرها الشعب ومن العار ألا يكون صوتنا واحداً ضد الارهاب”.

من جهته، اكد الاعلام الحربي ان “لا صحة للانباء المتداولة عن احباط الجيش هجوما في جرود بريتال تزامناً مع تفجيرات القاع “. واصدر الجيش اللبناني بيانا اوضح فيه ان “إرهابياً فجر نفسه عند الساعة 4:20 فجراً امام منزل احد المواطنين في القاع، وتلا التفجير الاول، تفجير 3 إرهابيين انفسهم بأوقات متتالية”. ولفت الجيش في بيانه الى ان “تفجيرات القاع ادت الى جرح 4 عسكريين من الدورية التي توجهت لموقع اول انفجار”، مشيراً الى ان وحداته “نفذت طوقاً امنيا حول المكان وباشرت عملية تفتيش بحثاً عن مشبوهين”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام + قناة المنار

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com