Home » لبنان » اجتماع في معراب بحث في متابعة تعويضات استملاكات في بشري

 معراب  عقد في معراب اجتماع ، بدعوة من نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وايلي كيروز، حضره منسق القوات اللبنانية في المنطقة جوزيف اسحاق وامين السر روبير حدشيتي، متعهد المشروع المهندس جوني حميد كيروز ورئيسي بلدية قنات طوني سعاده وعبدين نبيل بو النصر وأعضاء مجلسي البلديتين، بالاضافة الى أعضاء بلدية برحليون ورئيسها السابق روبير كرم والرئيس السابق لبلدية طورزا سيمون بطرس والمخاتير ومنسقي القوات في البلدات والاهالي المعنيين في استملاكات تحويرة بيت منذر التي تضم قنات وبرحليون وعبدين وبلا والمغر.

بداية تحدث جوزيف اسحاق وعرض المشاريع التي تنفذ حاليا في المنطقة، والتي يجري الاعداد لتنفيذها في المستقبل، تلته جعجع متحدثة الى الاهالي بعد تهنئة رؤساء البلديات الجدد وقالت:”اجتماعنا اليوم ليس صدفة، أردنا ان نلتقي بكم لنبلغكم وكما وعدتكم ان تعويضات أصحاب العقارات المستملكة في مغر الاحول وعبدين وبلا وبرحليون وقنات، والتي تبلغ قيمتها الفعلية 6,798,280,000 ليرة لبنانية قد تأمنت وصرفت، وهذا انجاز كبير لنا ولكم، وقد أخذ هذا الموضوع جهدا كبيرا مني خصوصا، وكلكم يعلم ان المرحلة التي تمر بها البلاد هي صعبة جدا. لذلك يهمني أن اطمئنكم بانه لن يضيع حق أحد منكم”.

وطلبت من المتعهد جوني كيروز “ان يباشر باستكمال الاعمال ابتداء من نهار غد لان هناك مواعيد محددة علينا الالتزام بها”، كما طلبت من أسعد كيروز “أن يشرح للاهالي الالية التي سيتم من خلالها قبض اموالهم، شاكرة وزيري المال والاشغال علي حسن خليل وغازي زعيتر على تعاونهما الصادق في هذا الملف”.

ثم تحدث النائب كيروز عن تحديين تخوضهما منطقة بشري وقال:”الاول هو أن نضالنا كقوات لبنانية لم ينته بعد، وان منطقة بشري هي ساحة من ساحات هذا النضال في لبنان، والثاني هو تحدي الانماء في جبة بشري وازالة الحرمان عنها واعادتها الى الخارطة اللبنانية”.

وتابع:”مثلما نعمل على تنمية الحجر في منطقتنا، نعمل ايضا على انماء البشر، لان الانسان عندنا هو قيمة اساسية. فلورشة الانماء التي نخوضها، للبلديات دور اساسي فيها، ونحن بحاجة الى ان تكون هذه البلديات متجانسة وفاعلة وتقوم بكل المطلوب منها على افضل وجه”.

ثم وضعت جعجع الحاضرين في اجاء التحضيرات الجارية لمهرجانات الارز الدولية هذا الصيف وانعكاساته على المستوى السياحي والاقتصادي على أهلنا في المنطقة.

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com