ورد الآن
Home » لبنان, مميز » مجلس ثورة الأرز: لقادة رأي جدد يؤيدون ما تضمنه إعلان بعبدا وتحييد لبنان عن صراعات المحاور

19-09-15-199201553سأل “المجلس الوطني لثورة الأرز” في إجتماعه الأسبوعي “أهل السياسة في لبنان والذين للأسف البعض منهم يأتمر بالخارج، هل مطلوب من الشعب اللبناني إنتظار ما ستؤول إليه ملامح صورة الوضع في المنطقة ؟ وهل هؤلاء القادة سيبقون مختلفين على صيغة وطبيعة النظام في لبنان ؟”

وطالب المجتمعون “بقادة رأي جدد يؤيدون بداية ما تضمنه إعلان بعبدا، وإدخال بعض التعديلات عليه، والعمل على تحييد لبنان عن صراعات المحاور الإقليمية والدولية، وتجنيب لبنان كل الإنعكاسات السلبية حرصا على مصلحة كل النظام في لبنان وشعبه ، وإلتزام كل القرارات الشرعية الدولية”.

كما دعوا القادة الجدد وعلى رأسهم من يتفق على إنتخابه رئيسا توافقيا، الى الطلب من حزب الله التخلي عن سلاحه الذي خرج عن إطاره المرسوم، ومطالبة الحزب بسحب مقاتليه من سوريا، وضبط الحدود اللبنانية السورية وعدم إستخدام لبنان ممرا ومقرا ومنطلقا لتهريب عناصر وسلاح ذات صفة إرهابية إلى الداخل اللبناني والسوري، والتشدد في تطبيق القوانين لناحية حل كل الميليشيات المسلحة تطبيقا لما ورد في وثيقة الوفاق الوطني، وتنفيذ القرارات الصادرة عن هيئة الحوار الوطني والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن” .

وشجب المجتمعون “بشدة التفجير الذي طال بنك لبنان والمهجر، وكل الأصوات التي تعلو محاربة النظام المصرفي اللبناني الذي إلتزم بالقرار الأميركي”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com