ورد الآن
Home » لبنان, مميز » اسرار الصحف اللبنانية الصادرة  الاثنين حزيران 2016

 اسرار الصحف اللبنانية 

السفير
ربط ناشط عوني بين العشاء الذي أقامه زياد بارود في منزله على شرف سليمان فرنجية وشامل روكز ونعمة افرام، بحضور آلان عون، وبين نواة اللائحة الكسروانية التي ستخوض الانتخابات النيابية المقبلة.
حسمت إحدى كريمات مرجع سياسي مسيحي أمر ترشحها للانتخابات وقيادتها لائحة المتن الشمالي.
قال أحد الخبثاء إن العلامة الفارقة في عرس ميشيل تويني “الغرام الاستثنائي” بين رئيس ووزراء ونواب “التيار الحر” وبين ميشال المر ونجله الياس!
المستقبل
يقال
إنّ أحزاباً مسيحية تتابع عن كثب تحركات بعض الفاعليات الشبابية المنتمية إلى المجتمع المدني بعد ورود معطيات تتحدث عن استعداد هؤلاء للترشح إلى الانتخابات النيابية المقبلة في مواجهة اللوائح الحزبية.
اللواء
لعب رئيس حكومة سابق دوراً ناشطاً في تطويق ردود فعل حديث وزاري أثار الكثير من اللغط وعلامات الاستفهام في الأوساط السياسية والدبلوماسية!
أبرم وزير خدماتي بارز عقد “تفاهم وعلاقات عامة” مع محطة تلفزيونية، كانت حتى الأمس القريب في نزاع صاخب مع فريقه السياسي!
يقول أحد مسؤولي الماكينة الانتخابية للائحة التوافق الطرابلسية أن التشطيب المتبادل بين مكونات اللائحة قد ساهم في تحقيق التقدم الذي أحرزته اللائحة المدعومة من الوزير ريفي وفوزها بأكثرية المقاعد البلدية!
الجمهورية
لاحظت أوساط أن رئيس حزب شكّل لجنة تحقيق قامت بإستدعاء مُنتمين للحزب للتحقيق معهم على خلفية الهزيمة التي منيت بها اللائحة المدعومة منه، وعُلم أن الذين استدعاهم سيتقدّمون بإستقالاتهم في حال اتخاذ أي إجراء بحقهم.
أشاد الفريق العسكري الذي زار قيادة الجيش برفقة السفيرين الأميركي والبريطاني بأداء فوج مكافحة الإرهاب والتجسّس في مديرية المخابرات ودقة تنفيذها للعمليات النوعية التي تقوم بها.
لوحظ غياب نائب شمالي عن إحتفال في منطقته بسبب إنزعاجه من التحالفات الجديدة.
البناء
أشار نائب بارز إلى مفارقة لم يتنبّه لها كثيرون في خطاب اللواء أشرف ريفي، وهي ادّعاؤه أنه يمثل خطّ رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري، فيما ورثته السياسيون الرئيس سعد الحريري تخلّوا عن هذا الخط الاعتدالي. وسأل النائب البارز: كيف يستقيم هذا الادّعاء مع تصريحات لريفي نفسه يطلق فيها صفة “ثوار” على الإرهابيين في جرود عرسال من عناصر تنظيم “داعش” وجبهة “النصرة”، الذين خطفوا وأعدموا ونكلوا بالعسكريين في الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي…!

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com