ورد الآن
Home » لبنان, مميز » ‏حوري: المشنوق لا يعبر عن رأي “المستقبل”.. ولاعادة ترتيب البيت المستقبلي

269875رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب عمّار حوري أن البعض ذهب بعيداً في تسييس الانتخابات البلدية، مؤكداً “تداخل السياسة والعائلات والانماء في المعارك التي جرت في عدد من القرى والبلدات”.
وأشار حوري، في حديث الى إذاعة “صوت لبنان”، الى أن “الانتخابات البلدية أثبتت أن هناك تغييراً جرى في توجهات الرأي العام في كل المناطق من دون استثناء”، معتبراً أن “اعتراض أهل طرابلس على اللائحة التوافقية تجلّى في صناديق الاقتراع وأدى الى فوز لائحة قرار طرابلس”.
وشدد على أن “جمهور المستقبل هو من اقترع لصالح أشرف ريفي الذي أكد مراراً وتكراراً أنه ينتمي الى مدرسة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”، لافتاً الى “وجود عوامل كثيرة ساهمت في ضعف لائحة “لطرابلس” المدعومة من تيار المستقبل وعلى رأسها غياب الكيمياء بين مكونات اللائحة”.
وعن انتخابات بيروت البلدية،أوضح أن “إن تيار المستقبل حمى المناصفة في العاصمة”، مؤكداً أن “الشعارات التي رفعتها لائحة “بيروت مدينتي” تشبه الى حد كبير شعارات التيار”.
ودعا حوري الى “رأب الصدع واعادة ترتيب البيت المستقبلي والى دراسة أرقام الانتخابات الأخيرة بشكل دقيق لأنها رسالة واضحة من الناس الى السياسيين.”
ورداً على سؤال حول العلاقة بين “تيار المستقبل” وحزب “القوات” اللبنانية، أشار حوري الى أن “انتخابات العاصمة تركت عدم ارتياح بين الفريقين لاسيما وأن مبررات القوات لعدم دعم اللائحة السياسية في بيروت كانت غير مقنعة”، مستغرباً من جهة ثانية المعارك التي خاضها حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر ضد الوزير بطرس حرب والنائبين هادي حبيش ودوري شمعون في تنورين والقبيات ودير القمر.
وعن كلام الوزير نهاد المشنوق الأخير، أكد أنه “لا يعبّر عن رأي تيار المستقبل بل هو تحليل شخصي”.
وفي موضوع قانون الانتخابات، أشار الى أن “المتحاورين قطعوا شوطاً لا بأس به بعدما بدأ النقاش في عدد كبير من مشاريع القوانين”، مؤكدا أن “المطلوب هو التوصل الى قانون جديد يضمن تكافؤ الفرص بين الجميع ولا تُعرف نتائجه مسبقاً”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com