ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة » معرض الاستقلال للرسم والنحت في المدرسة الارثوذكسية في عكار

افتتح “معرض الاستقلال” للرسم والنحت في قاعة عصام فارس في حرم المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخطابا – عكار، برعاية راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، في حضور النائب نضال طعمة ورئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة وفاعليات عكارية ومربين وطلاب.

بعد قص شريط الافتتاح، كانت جولة على ارجاء المعرض الذي اشتمل على لوحات فنية حاكت معاني الاستقلال، وهي من ابداعات طلاب المدرسة الوطنية الارثوذكسية.

والقى النائب طعمة كلمة بالمناسبة، هنأ فيها الجميع بعيد الاستقلال، شاكرا للمطران منصور بركته ورعايته وللشيخ جديدة عاطفته ومشاركته. وقال: “اننا نحيي طلابنا وأساتذتنا على جهودهم وابداعاتهم التي تمثلت اليوم في هذا المعرض الذي أراده طلابنا على طريقتهم عربون وفاء لوطنهم في هذه المناسبة العزيزة جدا”.

وقد تضمن المعرض اعمال طلاب القسمين الثانوي والتكميلي في المدرسة الوطنية الارثوذكسية وضم 80 لوحة، منها 40 لوحة رسم مائية رسمها 40 طالبا باشراف استاذ الرسم البير عبود، و 40 لوحة فنية حفر على الطين، وهي تقنية جديدة تستخدم لاول مرة في المدرسة، باشراف استاذ الرسم والنحت في المدرسة ماجد عبدالله.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com