Home » بيئة » تحالف وطني يؤكد وقوفه الى جانب يعقوبيان في التصدي لسياسة توسعة المطامر ومنع تنفيذ صفقة المحارق

انتقد تحالف “وطني” رسالة التهديد المبطنة التي وجهها نقيب صيادي مرفأ الدورة للنائب بولا يعقوبيان نيابة عن نواب من مختلف افرقاء السلطة تناولوا السمك في المنطقة للايحاء بأن مطمري النفايات اللذين يحاصران مرفأ الصيادين ليس لهما آثار ملوثة لمياه البحر.

واعتبر تحالف وطني في بيان ان يعقوبيان “تقود حملة علمية وفنية بواعز من ضميرها الوطني ومدعومة من تحالف “وطني”الذي تنتمي اليه، من أجل بيئة نظيفة وبحر نظيف تلوثهما المطامر الآخذة بالتوسع ومشروع المحرقة الصفقة الذي سيزيد نسبة التلوث في هواء العاصمة ومحيطها الذي تسمم أجواءه الاف المولدات المنتشرة في العاصمة أصلا.

إن تحالف “وطني”الذي لم يفاجأ بتصرفات نواب السلطة لأن دأبهم تغليب مصالحهم الخاصة على مصالح الشعب والبيئة، فإنه يدين هذه السياسة المتمادية الرعناءالتي تكاد تحول لبنان الى مطمر للنفايات بعدما حولته الى مزرعة.

كما يؤكد وقوفه الى جانب النائب يعقوبيان في مواجهة كل اشكال التهديد التي تتعرض لها، وسوف يتمسك اكثر من اي وقت مضى مع النائبة يعقوبيان في التصدي لسياسة توسعة المطامر ومنع تنفيذ صفقة المحارق، ولن يدعها تمر. ونؤكد للمرة الألف أن الحل العلمي والاقتصادي وغير الملوث للبيئة لمسألة النفايات، تكمن في الفرز من المصدر، وتسبيخ النفايات العضوية واعادة تدوير النفايات الصلبة”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com