ورد الآن

المتهم الأول بقضية مصنع الدخان ، في الأردن “مطلوب على ذمة 26 قضية”

سيدر نيوز – نضال العضايلة ونسمة تشطة

كشفت وثائق جديدة، عن تورط المتهم الرئيسي بمصنع الدخان، في عدد من القضايا، والمطلوب على اثرها للجهات الحكومية، مما أثار تساؤلات كثيرة في الشارع الأردني خلال الساعات القليلة الماضية حول تمكن المتهم من الهروب الى خارج المملكة.

وتشير الوثائق ، التي اطلعت عليها سيدر نيوز، الى ان رجل الأعمال عوني مطيع الذي أشارت إليه الحكومة في بيانها أمس السبت، مطلوب لجهات حكومية على خلفية قضايا متعلقة بـ ” التهرب الضريبي، والتزوير، وإلحاق الضرر بأموال الغير”.

كما أن الرجل ذاته مطلوب في قضايا ” مطالبات مالية، وكسب بلا سبب، والايذاء، والتهريب”.

وبلغ عدد القضايا المطلوب عليها المتهم ذاته 26 قضية، وفقاً للوثائق التي لم يسن التحقيق المطلق من مصداقيتها وعودتها الى المشير اليه، ويحفظ موقع رؤيا الاخباري للمذكور حق الرد والايضاح على ما ورد أعلاه.

وتدور التساؤلات في الشارع الأردني، حول خروج المتهم الرئيسي من المملكة، قبل أيام من كشف المصنع وضبطه من قبل الجهات الرسمي، كما أن المتهم بحقه عدد من القضايا، فكيف يخرج من المملكة، وبحقه كل هذه المطاليب؟، بحسب ما يتساءل الأردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومطالبة هذه الشركات بدفع 155 مليون دينار .

وعلمت سيدر نيوز ان هذه الشركات لها ارتباط وثيق بمصنع الدخان الذي تم ضبطه.

ولم يتسنى لـسيدر نيوز التحقق فيما اذا كان رئيس الوزراء السابق هاني الملقي، قد اتخذ اجراءات بحق مصانع وشركات التبغ المخالفة، أم لا.

وأعلنت الحكومة أمس السبت، التفاصيل الكاملة لقضيّة مصنع “إنتاج وتهريب” الدخان.

وقالت وزير الدّولة شؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إنّ الجهات المختصّة أصدرت قراراً بمنع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم في قضيّة إنتاج وتهريب مادّة الدخان بطرق غير قانونيّة.

وأكّدت غنيمات في بيان صحفي، أنّ الحكومة تتعهّد بتقصّي الحقائق، ومتابعة الملفّ بدقّة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة والجهات المختصّة، ولن تتوانى عن محاسبة المتورّطين بهذه القضيّة أينما كانوا، وإيداعهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com