ورد الآن
الرئيسية » العرب, مميز » مصادر عسكرية يمنية تكشف أين سقط صاروخ الحوثي الموجّه للإمارات

كشف مصدر عسكري يمني، أنّ الصاروخ الذي أطلقته ميليشيا الحوثي اليوم الأحد (3 نوفمبر 2017)، وزعمت أنّه أصاب مفاعل براكه النووي غرب العاصمة الإماراتية أبو ظبي، سقط في محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم المنطقة العسكرية السادسة التابعة للقوات الحكومية، عبد الله الأشرف، في تصريح لوكالة الاناضول: إن “الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون نحو أهداف إماراتية سقط في منطقة السن الأسود في مديرية المطمة، غربي محافظة الجوف”.

وأضاف أنّ “الصاروخ من نوع كروز مجنح، وسقط قبل نحو نصف ساعة دون أن ينفجر”.

وأشار إلى أنّ مجسم الصاروخ الذي انفصل إلى قطع، عثر عليه كتابات وشعارات “طائفية”، تؤكّد بأن مصدر إطلاقه ميليشيا الحوثي.

ولم يسفر سقوط الصاروخ في المنطقة الخالية من السكان عن سقوط أي ضحايا، حسبما أفاد المتحدث الأشرف.

وقبل وقت قصير، كذبت دولة الإمارات العربية المتحدة مزاعم إطلاق ميليشيا الحوثيين صاروخًا تجاه أراضيها.

ونفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارات صحة ما تداولته وسائل إعلام تابعة لميليشيا الحوثي حول إطلاق صاروخ على مفاعل نووي على العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقالت الهيئة في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”: “الإمارات تمتلك منظومة دفاع جوي قادرة على التعامل مع أي تهديد من أي نوع ومشروع مفاعل براكة محصن ومنيع تجاه كل الاحتمالات”.

وكان الحوثيون أعلنوا قبل أقل من ساعة، إطلاق صاروخ على مفاعل نووي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وهي المرة الأولى التي تعلن الجماعة استهداف مواقع في دولة الإمارات.

وزعمت قناة “المسيرة” الناطقة باسم ميليشيا الحوثي أن “القوة الصاروخية (تابعة للميليشيا) أطلقت صاروخًا مجنحًا من نوع “كروز” على مفاعل براكة النووي في أبو ظبي”.

وأضافت أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة”، دون مزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أن صحيفة “كيهان” المتشددة التابعة للمرشد الإيراني “علي خامنئي”، قد وجهت مؤخرًا ميليشيا الحوثي باستهداف أبو ظبي ودبي بصواريخها، بعد الرياض، التي فشلت صواريخ الميليشيا في المساس بها.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com