ورد الآن
الرئيسية » العرب, مميز » داعش يبث إصداراً إعلامياً يظهر تنفيذ عقوبات جديدة

 داعش بث تنظيم الدولة إصداراً إعلامياً جديداً تضمن صوراً لعمليات إعدام وقطع أيدٍ وجلد، فيما يطلق عليه “تطبيق الحدود في الدولة الإسلامية”، وجاء الإصدار المرئي تحت عنوان “الحاكمون بشرع الله”، ووثق عدداً من العقوبات الجسدية التي ينفذها التنظيم في مناطق سيطرته، بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وشملت العقوبات، بحسب التسجيل المصور الذي يتعذر علينا عرضه، عمليات إعدام بقطع الرؤوس أو إطلاق الرصاص أو الرجم بالحجارة، إضافة إلى توثيق لعمليات قطع الأيدي والأرجل، إضافة إلى جلد بعض الناس، وبحسب الشريط المصور، فإن جميع العقوبات نفذت في الساحات العامة وأمام جماهير من الناس بينهم أطفال، في حين اعتبر التنظيم أن هذه العقوبات هي “تطبيق حدود الله”، للجرائم المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية؛ وذلك “حفاظاً على مصالح المسلمين” كما يزعم.

وشن تنظيم الدولة في الشريط هجوماً على المملكة العربية السعودية، وفصائل المعارضة السورية، ولم يظهر الشريط عمليات صلب أو وضع الناس في الأقفاص التي أظهرتها صور أخرى نشرها التنظيم في مرات سابقة، أو التي وثقها ناشطون معارضون للتنظيم في مناطق سيطرته.

التعليقات


Tags:

الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com