ورد الآن
Home » لبنان, مسيحيو الشرق, مميز » المؤسسة المارونية للانتشار عقدت جمعيتها العمومية في بكركي: لتطبيق قانون استعادة الجنسية وتفعيل إنجاز التعيينات

1466420252_وطنية – عقدت المؤسسة المارونية للانتشار جمعيتها العمومية في بكركي برئاسة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ومشاركة مطارنة الانتشار ورئيس وأعضاء المؤسسة.

بعد صلاة البدء وكلمة الترحيب من الراعي، اطلع الحاضرون على نتائج زيارة جنوب افريقيا حيث تم إطلاق مكتب المؤسسة بإدارة جون شلالا، وعلى المشاريع المستقبلية لفتح مكاتب اخرى في كوبا، البيرو وبوليفيا. كما جرت مناقشة التقرير العام حول نشاط المكاتب السبعة عشر الموزعة على بلدان الانتشار وفقا لكثافة الاغتراب اللبناني واطلعوا على ملاحظات واقتراحات المطارنة حول عمل المكاتب في أبرشياتهم.

كما ناقش المجتمعون عملية تطبيق قانون استعادة الجنسية وتوافقوا على التواصل مع الوزارات لتفعيل إنجاز التعيينات وتجهيز الأطر الإدارية التي نص عليها القانون.

بعد ذلك، قدم الرئيس نعمة افرام عرضا للفيلم الاعلاني حول قانون استعادة الجنسية ودراسة حول الموقع الالكتروني “Claim your Lebanese Citizenship” الذي أعدته المؤسسة بالتنسيق مع وزارة الخارجية والذي سوف تعممه على البعثات اللبنانية لتسهيل تقديم طلبات استعادة الجنسية. كما قدم شرحا عن التطبيق الخاص على الهواتف الذكية “Mobile App” لملاحقة مسار الملفات في الادارات المختصة.

وفي نهاية الاجتماع التقطت صورا تذكارية في باحة الصرح وتناول المجتمعون الغداء في إحدى قاعاته.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com