ورد الآن
Home » لبنان, مسيحيو الشرق, مميز » ذخائر القديسة مريم ليسوع المصلوب تتابع جولتها

ذخائر القديسة مريم

 

تتابع ذخائر القديسة مريم ليسوع المصلوب الكرملية جولتها في لبنان، والتي بدأتها في 16 حزيران الجاري وتستمر حتى 26 منه، مع مجموعة من الرهبان الكرمليين، عبر برنامج يومي.

المحطة الأولى كانت في بيت الرئاسة الإقليمية للكرمليين الحفاة في الحازمية ليلة 16 حزيران، وفي اليوم التالي انطلقت رحلتها إلى دير ومدرسة الراهبات الكرمليات المرسلات في الفنار، حيث استقبلها الطلاب والأهل والمؤمنين والراهبات، بالتراتيل والصلوات، واحتفل الأب ميشال عبود الكرملي بالقداس وركز في عظته على مزايا القديسة وما اختبرته من حياة روحية عميقة. وعند الساعة 3:30 بعد الظهر، توجهت إلى مبنى تيلي لوميار في الدورة، برفقة عبود والأب نوهرا صفير الكرملي والراهبة الكرملية الحبيسة من الأراضي المقدسة الأخت فريال، حيث كان لها كلمة تحدثت فيها عن دور القديسة في الشرق “وخاصة أنها شفيعة السلام كما أعلنها البابا يوحنا بولس الثاني يوم تطويبها في 13 تشرين الثاني عام 1983”.

بعدها توجه الموكب المرافق للذخائر إلى دير سيدة جبل الكرمل للرهبان الكرمليين في الحازمية، مركز الرئاسة الإقليمية للرهبنة في لبنان، حيث استقبلها أهالي المنطقة، في تمام الساعة 5:30 مساء، وتخلل الزيارة برنامج خاص تضمن عرضا وثائقيا عن حياتها، صلاة المساء، القداس وسهرة سجود وصلاة.

يذكر أن الذخائر ستتوجه لاحقا إلى مقام سيدة زحلة والبقاع.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com