ورد الآن
الرئيسية » صحة, مميز » 10 أطعمة لا تأكلها قبل التوجه للفراش

 أطعمة لا تأكلها قبل التوجه يحتاج الجسم إلى الراحة بعد عناء يوم طويل في العمل، وينطبق ذلك على كافة أعضائه أجهزته ومن بينها جهاز الهضم الذي يعمل على مدار الساعة لهضم الأطعمة وتحويلها إلى عناصر غذائية مفيدة.

وينصح الأطباء بالامتناع عن تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل قبل التوجه إلى النوم، وأورد موقع هيلثي باندا مجموعة من الأطعمة التي يجب تجنبها قبل التوجه إلى الفراش للوقاية من أمراض الجهاز الهضمي واضطرابات النوم.

1- – اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من البروتينات والدهون التي تجعل المعدة تعمل طوال الليل، مما يسبب اضطرابات في الهضم وحالات استيقاظ متكررة.

2- الخضروات

على الرغم من أن الخضروات من أهم الأطعمة المغذية، إلا أن هذا لا يعني أن بالإمكان تناولها خلال الليل، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تتحرك ببطء شديد داخل الجهاز الهضمي، وتجعل تبقى مستيقظاً لوقت طويل خلال الليل.

3- رقايق البطاطا

تحتوي رقائق البطاطا والأطعمة المصنعة على نسبة عالية من الغلوتومات أحادية الصوديوم، لذلك ينصح بتجنب تناولها خلال الليل لأنها يمكن أن تتسبب ببعض الاضطرابات في النوم.

4- المعكرونة

تعد المعكرونة من الوجبات الخفيفة سريعة التحضير، غير أنها غنية بالكربوهيدرات التي تتحول إلى دهون، بالإصافة إلى أن الزيوت والأجبان والقشدة وصلصة الطماطم المضافة إليها تزيد من نسبة الدهون التي تسبب اضطرابات في الهضم أثناء النوم.

5- الآيس كريم

تحتوي المثلجات والآيس كريم على نسبة عالية من الدهون، وتحتاج إلى وقت طويل لهضمها، وفي حال تم تناولها قبل النوم، تخزن السكريات في الجسم على شكل طاقة تتحول إلى دهون وتتجمع في مناطق معينة من الجسم مسببة البدانة.

6- البيتزا

ما ينطبق على المعكرونة يمكن أن ينطبق على البيتزا التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، بالإضافة إلى احتواء صلصة الطماطم التي تضاف إليها على نسبة عالية من الأحماض المسببة لحرقة المعدة.

7- حلويات الطاقة

أظهرت دراسة حديثة أن7 من أصل 10 أشخاص يتناولون الوجبات السريعة بما فيها حلويات الطاقة أكثر عرضة للكوابيس أثناء النوم، وذلك لأن المستويات العالية من السكريات تخلق موجات كهربائية في المخ تسبب هذه الكوابيس.

8- الحبوب

غالباً ما تحتوي وجبات الحبوب الجاهزة على نسبة عالية من السكريات المكررة، بالإضافة إلى الكربوهيدات التي تحتاج لوقت طويل لهضمها وتفكيكها، وينصح باستبدالها بوجبات طبيعية من الفواكه سهلة الهضم.

9- الثوم

لا يقتصر ضرر الثوم خلال النوم على إزعاج الآخرين برائحته الكريهة، بل يعد الثوم من الخضار الحارة التي يمكن أن تسبب حرقة في المعدة لذلك ينصح بالابتعاد عنه قبل النوم.

10- الشوكولا الداكنة

الشوكولا مصدر خفي للكافيين بالإضافة إلى بعض المنشطات مثل التيبرومين، لذلك ينصح بشدة بعدم تناول الشوكولا قبل النوم.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com