ورد الآن

مسعود أوزيل يتحدث بعد صمت طويل عن «أزمة صورته مع أردوغان» وجذور أسلافه

أكد لاعب منتخب ألمانيا مسعود أوزيل أنه غير نادم على التقاطه صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثارت جدلا كبيرا في ألمانيا حول ولائه لمنتخب المانشافت قبيل انطلاق المونديال.

وخرق أوزيل حاجز الصمت الذي التزم به خلال نهائيات كأس العالم، من جراء هذه الصورة التي تسببت بالكثير من الجدل والغضب تجاهه، وأكد في بيان نشره في صفحته على تويتر أنه مخلص لكل من أصوله التركية والألمانية، ومصر في الوقت ذاته على أنه لا يريد الإدلاء ببيان سياسي.

وكان أوزيل ومواطنه إلكاي غوندوغان، وكلاهما من أصل تركي، التقيا مع الرئيس التركي أردوغان في لندن في مايو الماضي، والتقطا معه صورة وسلماه قميصين موقعين، كتب الأول على قميصه “إلى رئيسي».

وقال لاعب أرسنال الإنجليزي “على غرار العديد من الناس، جذور أسلافي تعود إلى أكثر من بلد واحد. بينما نشأت وترعرت في ألمانيا، تملك عائلتي جذورا راسخة في تركيا. لدي قلبان: أحدهما ألماني والآخر تركي».

وأكد أوزيل أنه التقى للمرة الأولى أردوغان عام 2010، بعد أن شاهد الرئيس التركي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مباراة جمعت بين ألمانيا وتركيا. وتقاطعت علاقة اللاعب بالرئيس التركي مرات عدة في مختلف أنحاء العالم.

المقالة مسعود أوزيل يتحدث بعد صمت طويل عن “أزمة صورته مع أردوغان» وجذور أسلافه ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com