ورد الآن

لاجئون سوريون يقتربون من السياج الحدودي في الجولان رافعين الرايات البيضاء ..هكذا رد عليهم الجيش الإسرائيلي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي طالب عشرات اللاجئين السوريين، الذين تجمهروا قرب حدود مرتفعات الجولان، بالابتعاد.

وقالت صحيفة “معاريف» الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن “عشرات اللاجئين السوريين تجمهروا قرب الحدود الإسرائيلية وهم يرفعون الأعلام البيضاء».

وأضافت: “طلب الجيش من اللاجئين الابتعاد عن منطقة الحدود».

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أنه “لن يسمح للاجئين سوريين هاربين بسبب القتال الجاري في جنوب سوريا بعبور الحدود».

وسبق أن توجّه صباح اليوم، الثلاثاء 17 يوليو/تموز 2018، عشرات الأشخاص سيراً من مخيمات للاجئين السوريين في هضبة الجولان صوب السياج الحدودي الإسرائيلي الذي توقفوا على بعد نحو 200 متر منه، لكن جندياً إسرائيلياً أمرهم بالعودة.

وأظهرت لقطات حية -بثها تلفزيون رويترز-الجندي وهو يصيح باللغة العربية عبر مكبر للصوت قائلاً لهم إنهم عند حدود دولة إسرائيل وعليهم العودة حتى لا يتعرضوا لأذى.

تعزيزات إسرائيلية في الجولان

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الشهر إنه أرسل تعزيزات عسكرية مكونة بالأساس من الدبابات والمدفعية إلى هضبة الجولان السورية المحتلة؛ كإجراء احترازي بعد احتدام القتال قرب الحدود بين قوات النظام السوري والمعارضة.

وأوضح الجيش على حسابه في تويتر أن “القوات التي جرى نشرها صباح اليوم جزء من التحضيرات والاستعداد في ضوء التطورات بهضبة الجولان».

الجيش الإسرائيلي يطالب لاجئين سوريين بالرحيل من جانب الحدود في الجولان

من جهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن قواته “ستواصل الالتزام بمبدأ عدم التدخل فيما يحدث في سوريا إلى جانب سياسة الرد القوي في حالة تعرّض سيادة إسرائيل إلى أي اعتداء أو تعريض سكانها للخطر».

في سياق متصل، ذكرت صحيفة “هآرتس» أن إسرائيل أبلغت النظام السوري عبر روسيا والولايات المتحدة بأنها لن تقبل وجوداً عسكرياً لغير الجيش السوري بالمنطقة الحدودية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إنه بعد القضاء على الإرهاب في سوريا يجب إعادة الوضع إلى اتفاق 1974 حول فضّ الاشتباك الذي يرسخ وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل.

وأعلن بوتين، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأميركي دونالد ترمب، أمس الاثنين، أنه بعد القضاء على الإرهاب في سوريا يجب إعادة الوضع في الجنوب السوري إلى اتفاق 1974 حول فكّ الاشتباك الذي يرسخ وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل، وأكد أنه من مصلحة روسيا أن يتحقق السلام وفق قرارات مجلس الأمن.

المقالة لاجئون سوريون يقتربون من السياج الحدودي في الجولان رافعين الرايات البيضاء ..هكذا رد عليهم الجيش الإسرائيلي ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com