ورد الآن

هل ستقدمين التنازلات؟ وأنت هل ستخطط للحفل معها؟.. 7 علامات تدل على أن زواجكما سيكلل بالنجاح وفقاً لمنظمي الأفراح

التكهن بنجاح علاقة الزواج بين رجل وامرأة، وما إذا كانت الرابطة بينهما قوية لا يفصلها سوى الموت، أمر لا يقتصر عليه مستشارو العلاقات الزوجية فحسب؛ بل يستطيع منظمو حفلات الزفاف بدورهم رؤية مستقبل تلك العلاقات.

على ما يبدو، يعرف منظمو حفلات الزفاف تلك الأمور؛ إذ إنهم يقضون الكثير من الوقت مع عملائهم الذين يستعدون لحفلات زفافهم.

إن العمل من كثب مع الأزواج ورؤيتهم خلال أيامهم الجيدة والسيئة يسمحان للعاملين في هذا المجال بأن يكون لديهم حدس قوي حول الأزواج الذين سيبقون معاً فترة طويلة.

فيما يلي، 7 علامات تشير إلى أن هناك مستقبلاً عظيماً بانتظار هذين الزوجين، بحسب ما ذكرته النسخة المكسيكية لموقع HUFFPOST.

1. الاستعداد لتقديم التنازلات

تعد قدرة الزوجين على التشاور وعدم التشبث بالرأي أمراً بالغ الأهمية، فنرى أن سلوكهما، بدءاً من تحديد مكان الحفل وحتى اختيار نكهة كعكة الزفاف، سيكون له انعكاس على مستقبل حياتهما الزوجية.

في بعض الأحيان يتعلق الأمر بالقدرة على إيجاد أرضية مشتركة، وفي أحيانٍ أخرى يتنازل أحدهما للآخر، عالماً أن الآخر سيفعل المثل في مرات لاحقة.

يقول لوري ستيفنسون، مؤسس شركة “لولا» للاحتفالات، في شيكاغو: “عند التخطيط لحفل زفاف، وفي أثناء الحفل، تمثل القدرة على فهم وجهة نظر الآخر والمرونة لإيجاد حلول مُرضية لكليهما مهارة أساسية».، وأضاف؛:»إن القدرة على حل المشاكل والاستعداد للتعاون لإيجاد حل للخلاف هما مؤشرات قوية لعلاقة ناجحة».

حتى عندما تؤدي الاختلافات في الرأي إلى جدال، سيكون بإمكان الشريكين في علاقة قوية التزام الهدوء والاستماع للآخر جيّداً.

يقول جوف ماير مؤسس شركة “جوف ماير» للمناسبات، في نيويورك: “لا يُتوقع من كل الأزواج أن يتفقوا على كل شيء طيلة الوقت، ولكن ما يعد بالزواج الناجح هو احترام أفكار الآخرين ووجهات نظرهم وخبراتهم والسعي لإيجاد أرضية مشتركة».

2. التركيز على الزواج نفسه أكثر من حفل الزفاف
دون أدنى شك، الزفاف لحظة استثنائية في عمر الزوجين، ولكنه أيضاً اليوم الأول لحياة زوجية طويلة محتملة.

الأزواج الذين يحددون أولوياتهم جيداً قادرون على رؤية الصورة الكاملة؛ فالتركيز على إتمام الزواج أفضل من الاهتمام المفرط بكل التفاصيل الصغيرة للحفل.

يقول تراسي دومينو، مؤسس شركة Tracie Domino Events في مدينة تامبا بولاية فلوريدا: “حتى الأزواج الذين يركزون على الزواج أكثر من اهتمامهم بالزفاف يهتمون بالتفاصيل، لكنهم لا يهتمون بالقضايا الثانوية في أثناء التخطيط أو في يوم الاحتفال».

يقول دومينو: “عندما لا يُجن الزوجان لأنه يجب عليهما نقل الحفل إلى مكان مغلق بسبب المطر، أو لا يغضبان لأن الفِرقة تطرقت من دون قصد، إلى أغنية لم تكن مدرجة في القائمة، فهذه إشارة فورية على أن الزواج سوف يستمر».

وفقاً لماري غاودن، المؤسِّسة المشاركة لشركة Pop! Wed Co، في واشنطن العاصمة، فإن أكثر الأزواج سعادة هم “أولئك الذين لا يقلبون الدنيا رأساً على عقب في كل مرة لا تتم فيها الأمور بشكل مثالي».

تقول غاودن: “هم ببساطة مفتونون بأجواء الزفاف».

وتابعت: “عندما ينتهي بريق هذه اللحظات، وتجلس في كرسي بذراعين مع زوجتك أو زوجك الجديد، فإن الزواج هو كل ما تبقى، وهذا هو الجزء الأفضل».

3. التخطيط للزفاف معاً، والمشاركة عند اتخاذ القرارات

من المعتاد أن يكون أحد الزوجين متصدراً مشهد التخطيط لحفل الزفاف، خاصة إذا وجد ذلك الشخص متعة في تخصيص وقت بجدول أعماله للتجهيز للحفل.

ولكن، إذا كان شخص ما يتخذ جميع القرارات في حين لا يعرف الطرف الآخر أي شيء عما يحدث، فهذا يعني أن الزوجين لا يعملان كفريق في نواحٍ أخرى من العلاقة.

تقول لييز كوبرسمث، من شركة Silver Charm Events في لوس أنجلوس: “من المرجح أن يستمر زواج الزوجين اللذين يتحدثان ويجتمعان معاً لرؤية مكان حفل الزفاف المحتمل أو حتى لتقسيم المهام بينهما».

وأضافت: “أتذكر عميلاً أراد أن يتم تقديم سندويتشات التاكو في يوم زفافه، وذهب مع خطيبته إلى 5 مطاعم تاكو مختلفة قبل اختيار واحد مناسب وكانت الفتاة على استعداد للقيام بذلك؛ لأن ذلك كان مهماً لخطيبها».

4. أن يكونا متفقَين على المبلغ الذي بمقدورهما إنفاقه

ليس سراً أن المال هو أحد الأشياء الرئيسية التي تمثل ضغطاً على علاقات الزواج؛ لذا فإن الزوجين اللذين يمكنهما الموازنة بين نفقات الزفاف، أو على الأقل، الاتفاق على ما لا يستطيعان تحمله، يكونان على استعداد أفضل للمناقشات الكبرى مثل الديون ونفقات المعيشة ونفقة إنجاب طفل.

يقول ستيفنسون: “سواء كان الزوجان يدفعان فواتير الزفاف أو تقوم العائلة بذلك، فإن إجراء مناقشات صادقة حول الإنفاق أمر جوهري، وعدم تخطي الميزانية هو مفتاح لحياة ناجحة فيما بعد».

وأضاف: “لا ينبغي لأحد أن يتحمل ديوناً ثقيلة بسبب حفل مكلف للغاية بالنسبة لإمكاناته المادية».

5. أن يتعاملا بحزم عندما يكونان مع بعض أفراد الأسرة

بمجرد أن تصبح مرتبطاً، يجد الشاب والفتاة أن الوالدين، والأشقاء، وحتى الأقارب من الدرجة الثانية، يبدأون في إعطائهم آراءهم عن حفل الزفاف.

إذا كانت علاقات الأب والفتاة جيدة مع أسرتيهما، فيجب أن يكونا قادرين على الاستماع إلى تلك (النصائح) وتجاهلها بكل احترام، إذا لم تكن مقنعة لهما.

تقول سمر ماكلان، من شركة My Simply Perfect Events في أتلانتا: “إذا اختار الشاب، على سبيل المثال، أفكار الأم دون اعتبار لزوجته المستقبلية، فهذا ليس صحيحاً».

“هناك وقت عندما يبدأ الزوجان في التحرك ككيان واحد، بغض النظر عن العائلة، في بعض الأحيان، يمكن لعائلة متسلطة أن تعقّد الأمور، وفي تلك المواقف يكون رد الفعل المثالي عندما يدعم الزوج رأي شريكته وتقديمه على رأي أفراد العائلة، فهذا يدل على أنها سوف تدعم شريكها فيما بعد».

6. أن يكون لديهما توقعات حقيقية حول الزواج وحفل الزفاف

الزوجان اللذان يكونان مستعدين للعوائق الحتمية التي ستعترض طريقهما، مُجهزان بشكل أفضل للاستمرار فترة طويلة.

يسأل ستيفنسون ساخراً: “هل يتوقع الزوجان حفل زواج أسطورياً بميزانية محدودة؟ هل تتوقع التعاون الكامل من الطبيعة الأم والطقس المثالي عندما يقترب اليوم الموعود؟».

وتابع: “هل تتوقع أن تحدث الأشياء بتزامن دقيق كما هو مخطط له، دون أن تحدث بعض الأشياء العفوية؟ كل هذه الأمور هي علامات على أن توقعاتك غير واقعية وتحتاج إلى تعديلها بسرعة».

7. يمكنهما إجراء مناقشات معقدة دون تصعيد الخلاف

حتى أكثر الأزواج اتفاقاً ووئاماً سيكون لديهم خلافات بشكل ما، المفتاح لتجاوز تلك الخلافات هو كيف تتعامل مع هذه مشاعرك في تلك اللحظات؛ هل تصرخ أو تهين الآخر أو لا تستمع؟ أم أنك ستأخذ نفَساً وتعبّر عن مشاعرك بطريقة صادقة وناضجة؟

غالباً ما يلمس منظمو حفلات الزفاف قضايا حساسة للزوجين، مثل الأسرة أو الإمكانات المادية.

تقول ماكلان: “إن التخطيط لحفل زفاف ليس مجرد زهور وكعك».

“أجد نفسي جزءاً من محادثات معقدة مع شركائي وعندما يفتح زوجان، بصراحة وواقعية، نقاشاً هادئاً وناضجاً، أجد أنها علامة عظيمة على أن الزواج سوف يستمر».

وتابعت: “كان لدي أصدقاء يخفون مشاكلهم المالية عن شريكاتهن، وكان هذا يؤدي إلى وضع غير مريح لاحقاً؛ لأنك إذا كنت غامضاً في أثناء تحضيرات الزفاف، فسوف تكون كذلك في أثناء الزواج».

إقرأ أيضاً..

عزيزتي، هناك طرق مختلفة لـ»تشابك الأيدي» مع شريكك.. هذا ما تعنيه كل واحدة منها

صارحك بحبّه لكنك لا تبادلينه المشاعر؟ اتبعي هذه النصائح الـ 8 لتضعيه في الـ Friend Zone

المقالة هل ستقدمين التنازلات؟ وأنت هل ستخطط للحفل معها؟.. 7 علامات تدل على أن زواجكما سيكلل بالنجاح وفقاً لمنظمي الأفراح ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com