Home » العالم اليوم, مميز » المبعوث الدولي الذي ذهب لإطفاء الحرب المشتعلة غرب اليمن يغادر صنعاء بعد 3 أيام قضاها مع الحوثيين.. هل نجح في مهمته؟

قالت مصادر سياسية وأممية، إن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، سيغادر العاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، دون تحقيق أية نتائج في مباحثاته مع جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) خلال زيارته التي استمرت 3 أيام.

وكان جريفيث، قد وصل صنعاء السبت، للقاء قيادات الحوثي ونقل الشروط الإماراتية بخصوص وقف معركة الحديدة، في إطار تحركات دولية لخفض التوتر بالساحل الغربي لليمن.

وأشارت المصادر، للأناضول، أن مباحثات جريفيث مع قيادات الحوثي لم تحقق أية نتائج ملموسة فيما يخص معركة الحديدة.

إلى المعنيين بالحديث مع المبعوث الأممي من الجانب الحكومي:
إبلغوه بكلام واضح وصريح : #الحديدة_خرجت_من_قبضة_أدوات_إيران بقوة سلاحنا ، وبدعم جوي وبحري وبري من أشقائنا الحلفاء وما يجري سوى تمشيط وملاحقة وتطهير فقط ، ووظف مساعيك السلمية عند #الحوثي لتسليم #صنعاء إن بقي لديه عقل

— د.صالح حسن سميع (@SSumie56) June 17, 2018

وذكرت المصادر، أن الحوثيين رفضوا الانسحاب من ميناء الحديدة وتسليمه لإشراف أممي، وطالبوا بمزيد من الوقت لدراسة مقترح المبعوث الأممي.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الذي تقدمت بلاده بالمقترح الذي حمله المبعوث الأممي، قد ألمح أمس الأول إلى موافقة الحوثيين على الانسحاب من الحديدة، وتحدث عن “أخبار سارة من صنعاء”، لكن قيادات حوثية نفت ذلك على الفور.

وتدخل معركة الحديدة، الإثنين، يومها السادس، وبعد هدوء نسبي في انتظار مشاورات المبعوث الأممي في صنعاء خلال اليومين الماضيين، ومن المتوقع أن يكون الخيار العسكري هو المهيمن الأيام القادمة، بحسب مراقبين.

المقالة المبعوث الدولي الذي ذهب لإطفاء الحرب المشتعلة غرب اليمن يغادر صنعاء بعد 3 أيام قضاها مع الحوثيين.. هل نجح في مهمته؟ ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com