ورد الآن
Home » سوريا, مميز » سوريا.. مواقع قد يستهدفها القصف الأمريكي

تتوزع في مناطق مختلفة من سوريا مواقع عسكرية ذات طبيعة مهمة وحساسة، يتوقع أن تكون ضمن بنك الأهداف الأميركية مع احتمال توجيه ضربة عسكرية قوية لقوات النظام.

وحسب تقرير نشره موقع الجزيرة نت، فمن أهم المواقع التي قد تستهدفها الضربات العسكرية الأميركية ما يلي:
– المطارات العسكرية والقواعد الجوية
وهي قواعد منتشرة في معظم المناطق ومن أهم هذه المطارات:
– مطار حماة العسكري: يقع بمحيط مدينة حماة من الجهة الغربية، ويضم مدرجا واحدا للإقلاع والهبوط طوله ثلاثة كيلومترات، وفيه عشر مروحيات وعشرون حظيرة للطائرات منها طائرات ميغ 21 وميغ 29.
– مطار الضمير العسكري: يقع شرق بلدة الضمير بمحافظة ريف دمشق، ويبعد عن دمشق نحو خمسين كيلومترا، ويحتوي على مدرجين، طول أحدهما 2.3 كيلومتر والآخر 3.1 كيلومترات، وفيه حظيرة للطائرات وتعمل فيه طائرات ميغ 23 وسوخوي 22.
– مطار السين: يسمى أيضا مطار صقال على بعد 140 كيلومترا جنوب غرب مدينة تدمر شمال شرق دمشق، يحتوي على 36 حظيرة ومدرجين للإقلاع والهبوط، طول أحدهما ثلاثة كيلومترات والثاني 2.5 كيلومتر.
– مطار التيفور: يوجد في محافظة حمص ويعتبر من أكبر المطارات العسكرية، ويقع على بعد ستين كيلومترا شرق مدينة تدمر، وله ثلاثة مدارج كل منها طوله ثلاثة كيلومترات.
– مطار الشعيرات: يقع في محافظة حمص ويعتبر المطار الأساسي لطائرات سوخوي 22، ويبعد ثلاثين كيلومترا جنوب شرق مدينة حمص، ويعد المطار من أهم المعسكرات التدريبية في المنطقة الوسطى للبلاد.
– القطع المنتشرة على جبل قاسيون
من المواقع العسكرية المهمة لقوات النظام، وهي عبارة عن مستودعات أسلحة وذخائر. وهناك قطع عسكرية أخرى معظمها تتبع الحرس الجمهوري لحماية دمشق، وكان لها الدور الكبير في قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية ومناطق المعارضة في طوق العاصمة.
– مراكز البحوث العلمية العسكرية في بلدة جمرايا بريف دمشق، ومعسكرات تابعة لما يعرف بالحرس الجمهوري والقوات الخاصة غربي دمشق في بلدات الديماس والصبورة والدريج.
– ألوية منفصلة تتوزع في مناطق مختلفة من سوريا، أهمها اللواء 155 صواريخ في القطيفة بريف دمشق والمختص بإطلاق صواريخ سكود.
القبس

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com