ورد الآن
الرئيسية » تكنولوجيا, مميز » نصائح أوليكس للبيع والشراء الآمن عبر الإنترنت

أوليكس

 

بيروت، 25تموز 2016: أوليكس لبنان، المنصة الالكترونية الرائدة للإعلانات المبوبة في لبنان، تشجع وتسهل التبادل والتجارة العادلة في لبنان، بشكل يتيح كامل الحرية للشخص الذي يسعى لشراء أو بيع أشياء لم تعد لهم حاجة لها. تهتم أوليكس بشكل خاص بشؤون السلامة للحفاظ على حقوق المستفيدين من المنصة.

“نهتم بمستخدمين منصتنا، ونرسل لهم بشكل دوري نصائح لتوخي الحذر من أي نشاط مريب قد يعرضون له أثناء القيام بأي عملية بيع أوشراء. معايير السلامة موجودة كاملة على موقعنا، كما لدينا خدمة زبائن متواجدة 24 ساعة على مدار الأسبوع تقوم بمراقبة جميع إعلانات البيع على المنصة. نحن جازمين في ناحية التدقيق بأي عمل مريب والحفاظ على سلامة المنصة، ونتحرك سريعا لمسح أي إعلان غامض وانذار صاحبه.” يقول عبدالله طوقان، مدير العلاقات العامة، والتواصل والنشاطات في OLX Arabia في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

تجدون فيما يلي بعض النصائح لكيفية البيع والشراء بشكل أمن على منصة أوليكس :

كيفية البيع بشكل آمن؟
1. تأكد من إعلام الشاري عن أي نواقص أو علل في الغرض الذي تنوي بيعه
2. استعمل أساليب الدفع البسيطة التي تثق بها وتكون قد تعاملت معها سابقا مثل الدفع النقدي،
3. لا تشارك، ولا بأي حالة، صور عن وثائق رسمية، معلومات خاصة، أو معلومات مادية
4. تجنب التعامل مع شاري دائما يبدل مكان اللقاء، او يتصل من ارقام مختلفة
5. اذا تواعدت مع الشاري على جانب الطريق من الأفضل الطلب منهم الترجل من السيارة قبل التبادل، وننصح باللقاء بامكنة عامة يتم الاتفاق عليها ما بين الفريقين بالتراضي.

كيفية الشراء بشكل آمن؟
1. دائما حدد موقع اللقاء في مكان عام مثل مول او نقطة تلاقي معروفة.
2. تأكد من الغرض الذي تنوي شرائه قبل تسديد الثمن، قم بالتدقيق به، أو محاولة تشغيله.
3. ثق بحدسك، إن كان العرض مغري جدا الأرجح أنه ليس حقيقيا أو أن هناك عدم شفافية لدى البائع
4. تجنب أي غرض معروض بسعر أقل بكثير من السعر المتعارف عليه بالسوق
5. لا تتعامل مع بائعين يصرون على معرفة معلومات عنك مثل إسم، وإقامة، ومصرف، وحساب، وأوراق ثبوتية أو غيرها.
6. لا تسدد أي مبلغ كمقدم او كدفعة على الحساب او من خلال بطاقة إئتمان الى بائع لا تعرفه قبل تحصيلك للغرض الذي تنوي شرائه.
7. من الأفضل شراء الأغراض مباشرة من البائع وليس عبر وسطاء

من المحاذير الواجب أتخاذها، هو الحذر من التعامل مع أي شخص إن كان حسابهم يبدو غير واضح، وتم ادخال معلومات بطريقة إلكترونية، أو غير مفهومة، والتأكد من عدم مشاركة أي نوع من المعلومات معهم خاصة المتعلقة باسم حسابكم على أوليكس او كلمة السر.
“كل اعلان على أوليكس نضع تحته على ذات الصفحة زر يشبه الراية (العلم) كطريقة سريعة للإبلاغ عن أي عرض مريب، ونشجع المستفيدين من الموقع الإبلاغ المباشر عن هكذا حالات. ينتهي دور أوليكس عند إتمام عملية التبادل ما بين الأشخاص، ولا دخل لنا بأي نشاط يتم من خارج منصتنا.” قال السيد طوقان.

نتمنى الاتصال مباشرة بالقسم القانوني بأوليكس في حالة الشك في عملية غش على الموقع. كما نشجع المستفيدين من إبلاغ الشرطة في حالة وقعوا ضحية التزوير او الغش، ونحن على استعداد لتقديم كافة المعلومات التي ممكن ان تساعد في تحقيق السلطات، بناء على طلب رسمي منهم. وفي تلك الحالات نعمد فورا الى اغلاق الحساب للشخص المتهم توخيا من استمرار أي نشاط مريب من خلال موقعنا.

– انتهى–

نبذة عن أوليكس:

أوليكس OLX هي منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة ومتوفرة في أكثر من 45 دولة وبأكثر من 50 لغة، وتتواصل أوليكس OLX مع الأشخاص محلياً لشراء أو بيع أو تبادل السلع المستخدمة والخدمات بطريقة سريعة وسهلة وبدون دفع أي عمولة لنشر السلع المستخدمة عن طريق هواتفهم المحمولة أو عبر الأجهزة الأخرى. ويستخدم مئات الملايين من الأشخاص حول العالم أوليكس OLX للبحث عن أو بيع مجموعة واسعة من السلع محلياً والتي تشمل الأثاث، والمعدات الموسيقية، والأدوات الرياضية، والسيارات، ومعدات الأطفال والرضع، والدراجات النارية، والكاميرات، والهواتف المحمولة، والعقارات وغيرها الكثير. ويتم تشغيل أوليكس OLX في أسواق تشهد نمواً سريعاً، حيث تُساعد هذه المنصة الناس على تطوير حياتهم من خلال التبادل التجاري المباشر بين الأفراد. وتُقدّم أوليكس OLX خدماتها للمستخدمين وأفراد المجتمع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحرين ومصر والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية. ويبلغ عدد موظفي أوليكس OLX أكثر من 1,200 موظف ملتزم موزعين في مختلف العواصم مثل بانكوك، بوينس آيرس، كيب تاون، دلهي، جاكرتا، لاغوس، لشبونة، مانيلا، نيروبي، بوزنان، ريو دي جانيرو وساو باولو

 

التعليقات


Tags:

الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com