ورد الآن
الرئيسية » حكايات الناس, مميز » ضبط قرد بتهمة الإدمان في الكويت.. والحكم بطرده من الدولة

ضبط قرد بتهمة الإدمان في الكويت.. والحكم بطرده من الدولة!بات قرد مهدداً بـ”الإبعاد” عن دولة الكويت، بعد أن ضُبط متلبساً بتهمة الإدمان، فتم إيداعه حديقة الحيوان تمهيداً لترحيله.
وتشير صحيفة “الراي” الكويتية إلى أن ما سبق ليس مزحة، بل حقيقة دامغة، كشفت عنها مصادر في “الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية”، بعد أن أحيل إليها من قبل وزارة الداخلية، على ذمة قضية “تعاطٍ” ورطه فيها صاحبه.
وبدأت قصة القرد المسمى أورانغوتان، المعروف بـ (إنسان الغاب) للتشابه الكبير بينه وبين الإنسان، قصته قبل شهرين حين كان برفقة صاحبه الذي تسبب في حادث مروري، وباستجوابه تبيّن أنه واقع تحت تأثير مواد مخدرة، وبدا على القرد أنه في حال غير طبيعية، جراء تناوله المخدرات، وبالتحقيق مع صاحبه أفاد بأنه هو من حوله إلى مدمن ليشاركه جلسات “الوناسة والتعاطي”.
وبناءً عليه، تحفظ رجال الأمن على القرد بعض الوقت، وبعد أن ثبتت لهم براءته تم استبعاده من القضية، وقاموا بتسليمه إلى الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، باعتبارها الجهة المسؤولة عن رعاية الحيوانات، والتي قامت من ناحيتها بإيداعه حديقة الحيوان.
من جانبها وبعد أن أصبح القرد في عهدتها، قامت الهيئة بمخاطبة سفارة إندونيسيا في شأنه، مطالبة بضرورة تسفيره على حسابها إلى إندونيسيا كونها موطن القرد الأصلي، وكونه من الحيوانات المهددة بالانقراض، ومقيد ضمن جدول اتفاقية “سايتوس”، التي تفرض على “الهيئة” إرسال مثل هذه الحيوانات إلى موطنها الأصلي.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com