ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » بو صعب تبلغ من لاسن إرسال مليوني يورو لدعم خطة تعليم النازحين

   استقبل وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مع سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن مترئسة وفدا من السفارة، وتناول البحث تعزيز الدعم الأوروبي لخطة الوزارة لتعليم النازحين.

وقالت لاسن على الاثر: “عقدنا اجتماعا جيدا مع معالي الوزير وناقشنا التحديات التي نواجهها معا في مجال التربية والتعليم، لا سيما وأننا أنجزنا مع الوزارة عملا جيدا على مدى السنين الماضية، لجهة زيادة عدد التلامذة النازحين في المدارس الرسمية”.

أضاف: “التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على لإستقبال أعداد إضافية منهم في المدارس الرسمية، خصوصا أن هناك إرادة واضحة من جانب المجتمع الدولي والجهات المانحة والإتحاد الأوروبي لإنجاح هذه العملية. فقد تم تأمين نحو 180 مليون يورو في السنوات الأربع المنصرمة، وإننا وضعنا الوزير في أجواء إرسال مليوني يورو جديدة، من أجل تعزيز إمكانات مشروع RACE للمرحلة المقبلة. إننا متفائلون ويبقى لنا الكثير من العمل لنقوم به في الأشهر المقبلة”.

رابطة الثانوي
واجتمع بو صعب مع رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي عبدو خاطر ترافقه لجنة المتابعة لمديري دور المعلمين والمعلمات وهم أساسا من أساتذة التعليم الثانوي، وتسلم منهم مذكرة بمطالبهم تركز على إفادة مديري دور المعلمين من تعويض الإدارة على أن يبدأ من تاريخ التكليف بالإدارة وقبل متابعة دورة الإعداد الإداري في كلية التربية.

وطالبت اللجنة ب”رفع قيمة بدل أتعاب الإدارة إلى ما يقارب 30 في المئة”، داعية إلى “تفعيل دور المعلمين والمعلمات وإشراكها مع كلية التربية في إعداد المعلمين والأخذ في الإعتبار الشهادات العليا في الإدارة التربوية بإعفائهم من الدورة خصوصا الذين يحملون شهادات الماجستير والدكتوراه في الإدارة التربوية”.

خاطر
من جهته، هنأ خاطر بو صعب والتعليم الثانوي الرسمي على “المستويات العليا التي حققها تلامذة الثانويات الرسمية في امتحانات الدخول إلى كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية”، لافتا إلى أن “القوانين جائرة في حق المديرين المكلفين”، داعيا إلى “تعديل النصوص لكي تنصف مديري الثانويات ودور المعلمين والمعلمات المكلفين بالإدارة قبل إنجاز دورة الإعداد”.

وتحدث وزير التربية عن استعداده للعمل على إنصاف المديرين، واضعا المجتمعين في اجواء اجتماعه بالأمس مع عميدة كلية التربية ورئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء، كاشفا عن سعيه إلى “تسريع دورة الإعداد في كلية التربية وتأمين الأموال اللازمة لذلك”. ولفت إلى “العمل على الإفادة من النصوص القانونية التي تسمح بتعيين خريجي كلية التربية في المدارس والثانويات الرسمية من دون المرور بمباراة مجلس الخدمة المدنية.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com