ورد الآن
الرئيسية » تربية وثقافة, مميز » الاساتذة المستثنون من التفرغ في اللبنانية اعتصموا امام مجلس الشورى

19-07-16-ulأعلنت لجنة الأساتذة المتعاقدين المستثنين، في بيان تلته خلال اعتصامها أمام مجلس شورى الدولة، وتوجهت في مستهله الى الجامعة اللبنانية ورئيسها ومجلسها وكل العاملين فيها: “ما كنا لنقف هنا اليوم ننشد العدالة لو احترمت معايير التفرغ وأنصف الاساتذة المستثنون من ملفات تفرغ قريبة وبعيدة.
ما كنا لنكون على رصيف يوصلنا إلى باحة للتعبير عن الظلم والجور والغبن اللاحقين بنا لولا إستثناؤنا من ملف تفرغ وصفناه بالأسود بحبره وورقه وبعض أسمائه الهابطة عليه من علياء المحسوبية والمحاصصة الطائفية”.

وأضافت في بيانها: “نكررها بأعلى الصوت عله يسمع من عندهم صمم أننا لن نترك حقنا في التفرغ ولن نهدأ أو نستكين لضغوط اجتماعية ونفسية وسياسية، فنحن نحن كوادر علمية وأكاديمية نعطي من جوهر أعمارنا لتحيا الكلمة الحرة ونضحي بأنفسنا لنكون جسورا تعبرها الأجيال بعزة وكرامة”.

وتابعت: “راهنا على الجامعة وعلى معاييرها وقوانينها، فكانت الخيبة الكبرى
وكانت الأقوال تختلف دونها الأفعال. فكنا منسجمين مع أنفسنا وفضلنا عدم الركون إلى الأمر الواقع الذي يدعو إلى القبول بالخطأ والتعايش معه.
فلجأنا إلى حضن آمن هو أفضل ما تبقى من مؤسساتنا المختلفة، ألا وهو مجلس شورى الدولة؟ ننتظر قرارا ينصفنا ويعيد حقنا المسلوب بحسابات العدالة والمساواة والمواطنية الحقة وليس بالإعتبارات السياسية والشخصية والغوغائية.
ننتظر قرارا شجاعا يضيء سماءنا الملبدة بالظلمة والقرارات الجائرة والفاسدة في ملفات التفرغ وغيرها من الملفات”.

وقالت: “أنصفونا تنصفوا أنفسكم! أعينونا على حقنا تفوزوا بوطن كان وما زال وطن الكلمة الحرة والعدالة والفرص.
فلا تقتلونا مرتين ولا تحكموا علينا بالموت. فسلب الحقوق أقهر من الموت وأثقل من الظلم.
نترككم لضمائركم فإن عدلتم ضمنتم التاريخ وحفظتم الرضى والخير لأنفسكم قبل الآخرين وإن ظلمتم فعلى الوطن السلام”.

وأضافت: “ننتظر قراركم بإبطال جزئي للملف الأسود لإبطال عقود اساتذة غير مستحقين خرقوا بتفرغهم معايير الجامعة على المستوى الأكاديمي وطعنوا بمبدأ العدالة والمساواة على المستوى الإنساني والقانوني. فلا تخيبوا آمالنا”.

وختمت: “إن إبطال عقودهم يبعد شبح الطائفية والسياسة عن الجامعة اللبنانية ويفتح أمامها الأفق كي تعود كما كانت جامعة للوطن كل الوطن.
دمتم للحق شعلة ودام الوطن بعدالتكم ونزاهتكم”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com